(CNN)-- قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن هناك "خطرًا متزايدًا بوقوع جرائم وحشية" في غزة.

وقال تورك في جنيف إن "الوضع الكارثي" في غزة كان "متوقعًا تمامًا ويمكن منعه. لقد وصف زملائي في المجال الإنساني الوضع بأنه مروع. وفي هذه الظروف، هناك خطر متزايد بوقوع جرائم فظيعة".

ودعا مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان جميع الأطراف المعنية و"أصحاب النفوذ" إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع مثل هذه الجرائم.

وقال تورك أيضًا إنه يشعر بقلق بالغ إزاء التصريحات "المجردة من الإنسانية" التي أدلت بها شخصيات سياسية في إسرائيل وفي صفوف حماس.

وأضاف: "لقد أظهر لنا التاريخ إلى أين يمكن أن يؤدي هذا النوع من اللغة. وهذا ليس أمرًا غير مقبول فحسب، بل قد تعتبر محكمة مختصة مثل هذه التصريحات، في الظروف التي صدرت فيها، تحريضًا على ارتكاب جرائم وحشية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة حقوق الإنسان حماس غزة

إقرأ أيضاً:

دعوا إلى إنهاء حملته وتنحيه.. الديمقراطيون يشعرون بالخزي من أداء بايدن في مناظرة ترامب

عقب أداء الرئيس جو بايدن المتعثر في المناظرة الرئاسية مع الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، ناقش بعض الديمقراطيين بنشاط ما لم يكن يجوز الحديث عنه في السابق، أي “فكرة استبداله”.
وقال أكثر من مرشح رئاسي ديمقراطي محتمل إنهم تعرضوا لوابل من الرسائل النصية طوال المناظرة، يناشدونهم فيها التقدم كبديل لجو بايدن، بحسب “سكاي نيوز عربية”.
وأشاروا إلى أن الحزب الديمقراطي يجب أن يقوم بشيء ما، لكنه أقر بأنه “لن يكون هناك الكثير” ما لم يتنحَ بايدن بنفسه جانبًا.
وقال أحد المانحين الديمقراطيين الرئيسيين ومؤيدي بايدن إن الوقت قد حان للرئيس لإنهاء حملته، بعد أدائه المخيب في المناظرة.
ووصف هذا الشخص أداء بايدن بأنها “أسوأ أداء في التاريخ”، وقال إن بايدن كان “سيئًا للغاية لدرجة أن أحدًا لن ينتبه لأكاذيب ترامب”.
وأضاف المانح في رسالة نصية: “بايدن يحتاج إلى الانسحاب.. ليس هناك شك في ذلك”، واقترح بديلين لبايدن، هما حاكما ولايتي ماريلاند وميشيغان، ويس مور وغريتشن ويتمر، على الترتيب.
وقال اثنان على الأقل من المتنافسين البارزين المحتملين لعام 2028، وهما حاكم إلينوي جيه بي بريتزكر وحاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، إنهما وقفا إلى جانب بايدن حتى بعد أدائه المخيب للآمال.
وعندما سئل نيوسوم على قناة “إم إس إن بي سي” عما إذا كان ينبغي لبايدن أن يتنحى قال إن الحديث عن هذا الأمر “غير مفيد” و”غير ضروري”.
وأضاف نيوسوم: “لا تدر ظهرك بسبب أداء واحد. أي نوع من الأحزاب يفعل ذلك؟”.
وقال مانح آخر من أنصار بايدن بعد المناظرة إن هناك ضرورة لأن يتنحى بايدن.
وأشار أحد الاستراتيجيين الديمقراطيين إلى أن الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يقرر هذا الأمر -أي التنحي- هو بايدن نفسه.

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك
  • هاني سعيد: "مندهش من تصريحات الظروف القهرية"
  • دعوا إلى إنهاء حملته وتنحيه.. الديمقراطيون يشعرون بالخزي من أداء بايدن في مناظرة ترامب
  • بايدن وترامب.. أبرز التصريحات في المناظرة التاريخية