بغداد اليوم -  بغداد

بعد ساعات من قيامه بكتابة عبارات مسيئة على تمثال ابي جعفر المنصور .. مفارز وكالة الاستخبارات في بغداد الكرخ تتعقبه وتتمكن من القاء القبض عليه .

====================

استخبرت  مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في محافظة بغداد الكرخ معلومات تتعلق بقيام احد احد الاشخاص بكتابة عبارات مسيئة ومشينة على تمثال ابي جعفر المنصور الواقع في العاصمة بغداد منطقة المنصور  ، والتي من شأنها اثارة حفيظة المواطنين ومشاعرهم ، والتي دفعت بالمدونين والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمطالبة بملاحقة الفاعل ومحاسبته .


وعلى الفور  تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني للتحري عن الفاعل وتعقب مكان تواجده وبعد ساعات من البحث  وجمع المعلومات تم التوصل الى الفاعل والقاء القبض عليه  .


ولدى التحقيق مع المتهم اعترف صراحة قيامه بكتابة هذه العبارة المسيئة  ، دونت اقواله واحيل والى الجهات المعنية استعداد لمثولة امام القضاء لينال جزائه العادل . 

تذكر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالخط الساخن المجاني ( ١٤٤ ) شاكرين تعاونكم معنا .

يتبع..


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بيع تراث اليمن مستمر.. عرض تمثال من آثار اليمن القديم للبيع في مزاد أبولو الشهير في لندن

 

الثورة /
كشف الخبير في علم الآثار اليمنية، عبدالله محسن، عن عرض تمثال من آثار اليمن القديم للبيع في مزاد أبولو الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، منتصف الشهر القادم.
وقال “محسن” في منشور على صفحته بالـ ” الفيس بوك ” إن التحفة عبارة عن “تمثال من المرمر من القرن الثالث قبل الميلاد من آثار اليمن، من قتبان، يقف، مرتدياً قبعة وسترة طويلة ضيقة، على قاعدة منحوتة إلى ثلاث طبقات، في الطبقتين العلويتين اسم صاحب التمثال بحروف المسند .. مضيفا أن التمثال معروض للبيع في مزاد الفن القديم والعسكري لدار مزادات أبولو لندن في 13 من يوليو القادم.
وأشار “محسن” إلى أن التمثال ملك لأحد هواة جمع التحف في لندن باعه لمجموعة إنجليزية خاصة من شروزبري، ولا توجد معلومات إضافية حول كيف وصل إلى يد الهاوي المحظوظ، إلا أن هذا التمثال في الغالب من حيد بن عقيل في وادي بيحان حيث وجد نقش CSAI I, 72 والذي يذكر الاسم الأول لصاحب التمثال.
وأشار إلى أنه وبحسب موقع المزاد فقد “تمت إزالة هذا العنصر من قاعدة بيانات سجل فقدان الأعمال الفنية” ومصحوب بتقرير تاريخي من أليساندرو نيري، خبير التراث الثقافي الدولي المقيم في فلورنسا، إيطاليا .

مقالات مشابهة

  • بيع تراث اليمن مستمر.. عرض تمثال من آثار اليمن القديم للبيع في مزاد أبولو الشهير في لندن
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات
  • الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في كركوك
  • غير مجاز.. اغلاق مطعم يبيع الكحول واعتقال 16 مخالفاً بداخله في المنصور
  • عمليات بغداد تغلق مطعماً يبيع الكحول
  • عمليات بغداد تغلق مطعماً غير مجاز يبيع الكحول
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • بينهم متهم بالقتل.. القبض على 3 مطلوبين في بغداد