عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع كبار مسئولى شركة شنايدر إليكتريك، فى إطار المشاركة فى فاعليات قمة المناخ COP28 بدولة الإمارات العربية المتحدة ودعم جهود صناعة البترول والغاز فى تأمين إمدادات الطاقة وخفض الانبعاثات وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة والاطلاع على ما تقدمه الشركات المتخصصة فى هذا الإطار ، خلال زيارته لجناح الشركة.

تناول اللقاء موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوزارة ، ومنها تنفيذ المشروع التجريبى لإدارة الغازات الدفيئة بوحدة إنتاج الأسفلت بشركة السويس لتصنيع البترول، حيث يتم إدارة الغازات الدفيئة الناتجة من استهلاكات الطاقة وكذلك حساب كفاءة المعدات فى استهلاك الطاقة.

تسريع وتيرة إزالة الكربون والتحول الطاقى جلسة نقاشية بالجناح المصرى في COP28 بالإمارات وزير البترول يبحث مع رئيس شركة إنرجين العالمية خطط عملها بمنطقة البحر المتوسط


كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون فى مجالات التحول الرقمى بصناعة البترول والغاز، حيث تشارك شنايدر الكتريك حالياً فى تنفيذ خطط قطاع البترول المصري للتحول الرقمي في إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع بما يسهم في رفع كفاءة العمليات التشغيلية، بالإضافة إلى ما تم تناوله حول تعزيز التعاون لاستخدام التقنيات الرقمية في مجال قياس ومتابعة ورصد الانبعاثات.

 وفى مجالات التدريب وبناء القدرات فى إطار برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بقطاع البترول.

زيارة لجناح شركة سيمنس الألمانية

وزار الوزير جناح شركة سيمنس الألمانية واستمع لعرض حول أحدث تقنيات الشركة في مجال تصنيع البطاريات للسيارات الكهربائية، وأنظمة تحلية المياه، والتقنيات الحديثة في مجال التحول الرقمى.


ويربط الوزارة وسيمنس عدد من أوجه التعاون منها مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بقمة المناخ فى شرم الشيخ العام الماضى حول التعاون فى البرامج التى تحقق أهداف الوزارة وتشمل التدريب فى مجالات إزالة الكربون والهيدروجين ، علاوة على التدريب العملى بمواقع مؤسسة سيمنس العالمية خارج مصر بهدف تحسين مهارات وقدرات المتدربين.

زيارة لجناح شركة إيمرسون


زار المهندس طارق الملا جناح شركة إيمرسون واستمع لعرض حول أحدث أنظمتها وتقنياتها فى مجال التحول الرقمى والحلول الرقمية بما يساهم في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية، وتحسين تكلفة التشغيل وإزالة الكربون من الصناعات التقليدية مع تسريع قطاعات الطاقة الناشئة مثل الهيدروجين والوقود الحيوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استهلاك الطاقة البترول والثروة المعدنية البترول والغاز التحول الرقمي البترول المصري فى مجال

إقرأ أيضاً:

"الدوسري": أمن الطاقة يتطلب تصرفًا شجاعًا واقتصادًا منخفض الكربون

"يجب أن نتصرف بشجاعة لحل قضايا تغير المناخ وتحقيق أمن الطاقة والتنمية المستدامة," بهذه الكلمات، أكد المهندس أحمد الدوسري، رئيس مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، الحاجة الملحة للعمل نحو اقتصاد منخفض الكربون يعزز الاستثمار في الطاقات المتجددة ويزيد من كفاءة الطاقة.

«تغير المناخ» يحذر من نزلات البرد: مقبلون على انخفاض درجات الحرارة في الليل "تأثير تغير المناخ على الأمن المائي" محاضرة بثقافة الفيوم

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، الذي انطلقت أعماله اليوم، أعرب الدوسري عن أمله في أن تكون الجلسات مليئة بمناقشات جادة حول التحديات المتعلقة بالانتقال الطاقي في المنطقة. وناقش موضوعات حيوية مثل إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة والنظيفة، والربط الكهربائي، والهيدروجين الأخضر، إلى جانب الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لخطط وبرامج الطاقة.

وأشار الدوسري إلى أن "أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة" سيركز على الحلول المبتكرة والتعاون المشترك لتعزيز ممارسات الطاقة المستدامة في المنطقة. كما أعرب عن سعادته باستضافة النسخة الرابعة من "منتدى أعمال الطاقة والمناخ" الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط، والذي يهدف إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في استراتيجيات التحول بمجال الطاقة والمناخ.

وأوضح أن الفعالية تشمل 30 جلسة حوارية يشارك فيها 150 متحدثاً من صناع القرار وخبراء الطاقة، مما يجعلها منصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات.

وأكد الدوسري أن تنظيم هذا الأسبوع يأتي في وقت تتسارع فيه وتيرة تحول الطاقة عالمياً، مع وجود تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية هائلة. وأبرز أهمية التعاون الإقليمي لمواجهة هذه التحديات، خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر، الذي يشهد اهتماماً متزايداً في المنطقة.

تُعقد فعاليات أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للمركز، بما في ذلك جامعة الدول العربية، والاتحاد من أجل المتوسط، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، بمشاركة رفيعة المستوى من قيادات قطاع الطاقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • سبيس 42: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • الإقليمي للطاقة المتجددة يؤكد ضرورة تحقيق أمن الطاقة عبر اقتصاد منخفض الكربون
  • "الدوسري": أمن الطاقة يتطلب تصرفًا شجاعًا واقتصادًا منخفض الكربون
  • «البترول» تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج
  • وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر