قالت الدكتورة دينا الرفاعي عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم والمسئول عن ملف الكرة النسائية، إن تعادل منتخب مصر الأول للسيدات السلبي مع منتخب السنغال أمس كان نهاية لمشوار تصفيات أمم أفريقيا بعد الوصول للمرحلة النهائية وبعد 4 سنوات من غياب الكرة النسائية المصرية عن الساحة الإفريقية ولكن ليست نهاية المطاف.

وأضافت "جميع عناصر المنظومة أدوا ما عليهم في حدود الإمكانات المتاحة لنا ولكن الفوارق البدنية والتكوينية رجحت كفة السنغال والأمر يحتاج منا إلى سنوات من العمل المتواصل والجاد".

وتابعت "اعتمد منتخب مصر الأول على 9 عناصر من منتخب الناشئات تحت 20 سنة لتكون مباراة السنغال التي انتهت بالتعادل السلبي جزء من الاستعداد لخوض مباراتين حاسمتين على بطاقة الصعود لكأس العالم تحت 20 سنة (كولومبيا 2024) أمام منتخب الكاميرون ولدينا طموحات كبيرة في جيل جديد تم إعداده لتظل كرة القدم النسائية في تطور مستمر".

وقالت "كرة القدم النسائية المصرية حققت تطور كبير على صعيد المنتخبات والمسابقات والأندية خلال فترة قياسية والقادم سيكون أفضل باستمرار العمل ودعم اللعبة والمنتخبات الوطنية".

واختتمت الرفاعي تصريحها بالقول "مرحبا بكل الانتقادات إذا كانت موضوعية وبنظرة شاملة على التجربة بأكملها لنستفيد منها ولن أتنازل عن المضي قدما في عملية التطوير ودعم الكرة النسائية المصرية".

بدورها، قالت سارة عصام لاعبة المنتخب الوطنى والمحترفة فى صفوف فريق رجبى بورو الإنجليزي، "شعور بالقهر قبول حقيقة أننا للأسف لم نتأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات "المغرب 2024" …العديد والعديد من الأسباب التى أدت إلى ذلك لكن هل ستوقفنا؟ أبداً….هل هناك أي شيء سيتغير؟ الله أعلم".

وودع المنتخب الوطنى التصفيات المؤهلة لكأس الامم الأفريقية "المغرب 2024" من الدور الثانى والأخير، عقب الخسارة الثقيلة برباعية نظيفة امام مضيفه السنغالى فى مباراة الذهاب التى اقيمت بالسنغال يوم 30 نوفمبر الماضى على ملعب استاد لات ديور، ثم التعادل السلبى بمباراة العودة التى اقيمت امس الثلاثاء على ملعب استاد السلام بالقاهرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دينا الرفاعي منتخب السيدات

إقرأ أيضاً:

منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره اللبناني يوم الأحد

تعثر المنتخب الوطني النسوي تحت سن 17 أمام نظيره اللبناني 1-4، في المباراة التي جرت مساء الجمعة 28 حزيران، على ستاد البترا في مدينة الحسين للشباب، ضمن البطولة الودية الثلاثية.

اقرأ أيضاً : الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت

وضمت تشكيلة المنتخب باللقاء: ريناتا البداينة، جيدا كمال، إيمان طميزي (سدين الضامن)، ريتال سلامة، ليان ضمور، سيلين غزال (عليا حماد)، ملك سلامة، نادين أبو صالحة (لين أبو حلوة)، تاليا الكردي (جنى المصري)، هيا أبو علي، دانا أبو هزيم (ميرا جرار).

وقدم المنتخب أداء متفاوتا خلال شوطي اللقاء، وحاول جاهدا تعديل النتيجة في أكثر من مشهد، لكن دون تحقيق المطلوب، فيما حمل هدف الفريق الوحيد إمضاء اللاعبة هيا أبو علي.

ويلتقي عند السادسة مساء الأحد 30 الحالي المنتخب السعودي مع نظيره اللبناني على ملعب البترا، فيما تقام المواجهة الأخيرة يوم الخميس 4 تموز بين المنتخب الوطني والسعودية، بذات التوقيت وعلى نفس الملعب.

ويتطلع الاتحاد الأردني من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للمنتخب الوطني النسوي ت17، إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب، للمضي قدماً في الاستحقاقات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • بيان ناري من نادي النجوم بشأن رخصة بيراميدز الإفريقية
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • رونالدو يسدد ركلة حرة مباشرة إلى شباك جورجيا بقوة مذهلة.. فيديو
  • سفير فرنسا بالقاهرة: نهدف لجعل ممارسة كرة القدم النسائية في مصر أكثر أهمية وبروزا
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • خاص - وائل السيد يقترب من تولي فريق انبي للكرة النسائية
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول