يمن مونيتور/ (رويترز)

قال مسؤول دفاعي، إن البحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة في البحر الأحمر قادمة من منطقة باليمن تسيطر عليها جماعة الحوثي صباح اليوم الأربعاء.

وهذه هي المرة السادسة التي تطلق فيها البحرية الأمريكية النار على طائرات مسيرة في جنوب البحر الأحمر منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول وفي غمرة سلسلة هجمات على السفن التجارية في مياه الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من الأربعاء، تحدثت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة آمبري البريطانية للأمن البحري عن واقعة تتعلق بما يشتبه أن تكون طائرة مسيرة غربي ميناء الحديدة في اليمن.

وحذرت الهيئة السفن التي تعبر المنطقة بتوخي الحذر.

وقال المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم نشر اسمه إنه لم تقع أضرار بسفن البحرية الأمريكية أو إصابات بين الأفراد الأمريكيين في الهجوم.

وقال الجيش الأمريكي يوم الأحد إن ثلاث سفن تجارية تعرضت لهجوم في جنوب البحر الأحمر.

وأعلنت حركة الحوثي يوم الأحد مسؤوليتها عن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفينتين إسرائيليتين في المنطقة وقالت في بث إن الهجمات جاءت استجابة لمطالب اليمنيين ودعوات من دول إسلامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل البحر الأحمر البحرية الأمريكية الحوثيون غزة البحریة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

«النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري

تابع الفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري بعد انتهاء بنائها بتكلفة 268 مليون جنيه وبقوة شد 70 طنا، إذ تمّ بناء القاطرة الجديدة بواسطة الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، وهي مزودة بماكينة ديزل بحرية رباعية الأشواط 6 سلندرات، خدمة شاقة متوسطة السرعة، وقد اجتازت كل تجارب البحر والرصيف، وحصلت على جميع الشهادات من هيئة الإشراف الفرنسية BV وشهادات التراخيص الملاحية الخاصة بالتشغيل.

جاء ذلك ضمن جهود وزارة النقل لتطوير قطاع النقل البحري ورفع كفاءة الوحدات البحرية، التي تستخدم لأعمال القطر والإرشاد للسفن المترددة على المواني المصرية بصفة عامة وموانئ البحر الأحمر بصفة خاصة. 

القاطرة تتميز بكفاءة عالية في الظروف المناخية المختلفة

تتميز القاطرة بكفاءة عالية في الظروف المناخية المختلفة، وتواكب الأجيال الجديدة من السفن العاملة بأعالي البحار، كما أنها مزودة بوحدة إطفاء حريق بإمكانيات متطورة مع الثبات في المكان وتستخدم كوحدة بحرية في الطوارئ.

واستقبل القاطرة بميناء بورتوفيق قيادات الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر برئاسة اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة، الذي قام بتقديم المصحف الشريف كهدية للقاطرة وتسليم ربان القاطرة علم مصر لرفعه على الساري إيذانًا ببدء العمل وانضمام القاطرة لأسطول الوحدات البحرية بالهيئة.

وقدم رئيس الهيئة وقياداتها التحية والتقدير للطاقم المصاحب للقاطرة من الإسكندرية إلى بورتوفيق تقديرًا للجهد المبذول في أثناء أعمال البناء وخلال فترة الإبحار وتجارب البحر.

وأشار اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة مواني البحر الأحمر إلى أنه تم تدريب الأطقم العاملة على القاطرة ورفع كفاءة الأفراد للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والأجيال المتطورة من الوحدات البحرية، مؤكدًا أنَّ الهيئة تعمل دومًا على رفع كفاءة الوحدات البحرية وأطقم التشغيل العاملة عليها لتواكب الأجيال الجديدة من السفن.

مقالات مشابهة

  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • مجلة هندية: القوات المسلحة اليمنية تشكل مساراً مرعباً للشحن في البحر الأحمر
  • الحوثيون يبعثون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن في البحار .. برسالة.!!!
  • صحيفة أوتلوك الهندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري