شاركت جامعة أسيوط في اللقاء الرياضي للطلاب والطالبات ذوي الاعاقة الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مدينة الإسكندرية. 

شاركت 24 جامعة مصرية و550 طالب وطالبة في ألعاب مختلفة مثل تنس الطاولة والألعاب القوية ورفع الأثقال. وأسفرت المنافسات عن حصول جامعة أسيوط على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية.

 

وحصدت جامعة أسيوط 30 ميدالية متنوعة في الألعاب المختلفة لعبة تنس الطاولة 2 ذهب و3 فضية وفي لعبة رفع الأثقال 2 ذهب و4 فضية و2 برونزية ولعبة العاب القوي 8 ذهب و 3 فضية و 2 برونزية و لعبة كرة الجرس لأول مرة في تاريخ مشاركات كرة الجرس حصول علي المركز الثاني و٤ ميدالية الفضية. 

وتم تنظيم اللقاء تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط وأحمد عبد المولي نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون التعليم والطلاب وقام بالإشراف على اللقاء الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط والدكتورة أمنية محمد إبراهيم مدير مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط. وتم الإشراف المرافق أحمد رجب مدير إدارة اللياقة البدنية بجامعة أسيوط والدكتور جمال الصاوي المدير الإداري بمركز رعاية الطلاب ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط ومحمد شعيب وأحمد حسن وهبة عبد الحافظ إدارة اللياقة البدنية بجامعة أسيوط والدكتور محمود فاروق مدرب كرة الجرس بجامعة أسيوط.

يعتبر هذا الإنجاز الرياضي مهماً لجامعة أسيوط، حيث نجحت في تحقيق أعلى عدد من الميداليات مما جعلها تحتل المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية. تعكس هذه النتائج التفاني والجهود الكبيرة التي بذلتها الطلاب والطالبات في تحضيراتهم وتدريباتهم لهذا الحدث الرياضي المهم.

إن مشاركة جامعة أسيوط في هذا اللقاء الرياضي تعكس التزامها بتعزيز التنمية الشاملة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص للتفريغ البدني والترويح عن النفس. فهي تسعى جاهدة لدعم وتعزيز ثقافة التسامح والتضامن والشمولية في المجتمع الجامعي.

يتمتع طلاب وطالبات جامعة أسيوط بالدعم الكامل من قبل الإدارة الجامعية والهيئة التدريسية، حيث يتم توفير بيئة مناسبة ومرافق رياضية تلبي احتياجات الطلاب ذوي الاعاقة وتهيئ لهم فرصاً للمشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية.

من المهم أن نذكر أن هذا اللقاء الرياضي لطلاب وطالبات الجامعات المصرية ذوي الاعاقة يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز دور الرياضة في حياة الشباب المصري، وتشجيع المشاركة الفعالة والمتساوية للشباب ذوي الاعاقة في المجتمع الرياضي. إن مثل هذه المناسبات تعزز الروح الرياضية والمنافسة الشريفة بين الطلاب وتعطيهم فرصة للتواصل وتبادل الخبرات مع طلاب الجامعات الأخرى.

جانب من اللاعبين جانب من اللاعبين جانب من اللاعبين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط بجامعة أسیوط والدکتور اللقاء الریاضی ذوی الاعاقة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الهندسة بجامعة حلوان، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، عن معلومات عن برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية كالتالى:

يعد برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بكلية الهندسة بحلوان جامعة حلوان، أحد البرامج المميزة بكلية الهندسة بحلوان، والذى يستهدف إعداد مهندسين مؤهلين للمساهمة الفعالة فى إحداث تقدم في مجال هندسة القوى والوقاية الكهربائية، وتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي فى هذا المجال.

ويتميز البرنامج بتقديم باقة من المقررات الدراسية التخصصية فى هندسة القوى والوقاية الكهربية التي تعمل على إكساب الخريج مخرجات تعلم معرفية ومهنية وحرفية متميزة ومهارات تعلم ذاتى مستمر، تجعله قادر على العمل فى العديد من الجهات الصناعية والخدمية.

وتتمثل فرص العمل لخريجي البرنامج في توفير فرص عمل فى الجهات والمجالات التالية، شركات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، محطات القوى الكهربية، شركات النقل الكهربى ومراكز تحكم الطاقة، وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسات ذات العلاقة، مزارع الطاقة المتجددة، الشبكات الكهربية الذكية، مصانع المعدات والمكونات الكهربية، الصناعات الإلكترونية، قطاعات البترول ومشتقاته، مؤسسات مترو الأنفاق والنقل الأخرى.

وتتطلب شروط القبول بالبرنامج ان يلتحق الطالب ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات إذا حقق أحد الشروط التالية:


* أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وتم تنسيقه على أحد كليات الهندسة الحكومية أو ما يعادلها على مستوى جمهورية مصر العربية.
* أن يكون الطالب مقيدا بإحدى برامج الساعات المعتمدة بكليات الهندسة بجمهورية مصر العربية ومعدله التراكمي لا يقل عن 2.
* أن يكون الطالب مقيدا بالفرقة الإعدادية أو الأولى بأحدى كليات الهندسة بجمهورية مصر العربية وليس راسبا.
* أن يكون طالب وافد من إحدى الدول العربية أو الأفريقية أو الاجنبية وتم قبوله بكلية الهندسة

مقالات مشابهة

  • إجراءات ومواعيد القبول بجامعة أم القرى.. إليك الدليل التعريفي
  • غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان
  • تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبول
  • قائمة مطالب من الطلاب إلى الحكومة المرتقبة.. دورات وتكنولوجيا وفرص عمل
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل