شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن المخابرات الأوكرانية تكشف كيفية اغتيال قائد غواصة روسي بـ 7 رصاصات، قتل قائد غواصة روسية بالرصاص أثناء ممارسته لرياضة الركض، بينما أفادت وسائل إعلام روسية بأنه ربما استهدف بواسطة شخص كان يتعقبه على تطبيق مشهور .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المخابرات الأوكرانية تكشف كيفية اغتيال قائد غواصة روسي بـ 7 رصاصات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المخابرات الأوكرانية تكشف كيفية اغتيال قائد غواصة...

قتل قائد غواصة روسية بالرصاص أثناء ممارسته لرياضة الركض، بينما أفادت وسائل إعلام روسية بأنه ربما استهدف بواسطة شخص كان يتعقبه على تطبيق مشهور للجري.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الرسمية الروسية أن ستانيسلاف رزيتسكي، قُتل في وقت سابق من هذا الأسبوع في مدينة كراسنودار، جنوبي روسيا، على يد "شخص مجهول"، مضيفة أنه "يجري التحقيق في دوافع الجريمة".

وقالت لجنة التحقيق الروسية، في تعليق نشرته على تطبيق تلغرام، إن رجلا اعتقل لصلته بمقتل رزيتسكي، مضيفة أن المشتبه به كان بحوزته مسدس كاتم للصوت "يفترض أنه استخدمه لقتل الضحية".

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن القاتل ربما تمكن من متابعة تحركات رزيتسكي باستخدام "سترافا"، وهو تطبيق متاح على نطاق واسع في روسيا يستخدمه المتسابقون وراكبو الدراجات.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن مسارات رزيتسكي للركض وركوب الدراجات تظهر على حساب باسمه على تطبيق "سترافا"، مضيفة أن من بين مسارات الجري المعتادة التي كان يمارسها أثناء عمله في كراسنودار، الحديقة التي قُتل فيها في وقت مبكر من يوم الاثنين.

وقال تلفزيون "تسارغراد" الروسي إن المهاجم "خطط لعملية القتل بحذر شديد لدرجة أن لحظة الهجوم لم تظهر على أي كاميرات مراقبة".

وبينت أن "القاتل انتظر في الحديقة بالقرب من مجمع أوليمبوس الرياضي، حيث كان رزيتسكي يمارس رياضة العدو بانتظام في الصباح".

بالمقابل، كشفت المخابرات الأوكرانية كيف تم إطلاق النار على رزيتسكي على ما يبدو، في بيان مفصل على تليغرام.

ولم تعلن الوكالة صراحة مسؤوليتها عن مقتل القائد العسكري الروسي، وفقا لـ"سي إن إن".

وقال البيان إن "قائد الغواصة كان يعدو في منتزه النصر في كراسنودار حوالي الساعة 6 صباحا.. وأصيب بسبع طلقات من مسدس ماكاروف وتوفي على الفور نتيجة اصابته بطلقات نارية".

وأضاف البيان أن "المتنزه كان خالياً بسبب هطول الأمطار الغزيرة، لذلك لم يكن هناك شهود يمكنهم تقديم تفاصيل أو التعرف على المهاجم".

وتشير المعلومات التي أوردتها "سي إن إن" إلى أن رزيتسكي كان قائدا لإحدى الغواصات الروسية من طراز "كيلو" في أسطول البحر الأسود، وهي قادرة على إطلاق صواريخ كاليبر كروز، وفقا للبيان الأوكراني والتقارير الإخبارية الروسية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على تطبیق

إقرأ أيضاً:

التشيك تعلن تعاونها مع الـ "إف بي أي" في كشف أنشطة سيبرانية روسية

شارك جهاز مكافحة التجسس "بى آى إس" والاستخبارات العسكرية في جمهورية التشيك بتوجيه من مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي أي)، في كشف أنشطة جهة فاعلة سيبرانية مرتبطة بالاستخبارات العسكرية الروسية "جى آر يو"، حسبما ذكرت إذاعة براغ.

وأعلنت النبأ وكالة الاستخبارات العسكرية التشيكية في بيان صحافي، اليوم الجمعة.

وبحسب مسؤولي الاستخبارات العسكرية التشيكية، نفذت الجهة الفاعلة السيبرانية المرتبطة بالوحدة أنشطة سيبرانية خبيثة منذ 2020 على الأقل. وهاجمت الوحدة أوكرانيا ببرنامج "ويسبر جيت" الضار المدمر في يناير (كانون الثاني)2022

České tajné služby pomohly FBI s odhalením kybernetického sabotéra napojeného na Rusyhttps://t.co/dadWCOedEk pic.twitter.com/aHNwHVZjMe

— Echo24.cz (@echo24cz) September 6, 2024

وكانت التهديدات السيبرانية مرتبطة بالوحدة 29155 بالاستخبارات العسكرية الروسية  "جى آر يو" التي ربط محققون تشيكيون بينها وبين انفجار مجمع ذخيرة في فيربيتشى عام 2014 في إقليم جنوب مورافيا.

Russian military cyber actors continue to target U.S. and global critical infrastructure. Network defenders must regularly update mitigation measures to stay ahead of these attacks. Make sure you’re up to date by reading our newest guidance: https://t.co/bRbTwkbfKP pic.twitter.com/crLLksa7fG

— NSA Cyber (@NSACyber) September 5, 2024

 


 


مقالات مشابهة

  • بعد فيديو مسرب.. أوكرانيا تحقق مقتل أسرى حرب على يد قوات روسية
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • التشيك تعلن تعاونها مع الـ "إف بي أي" في كشف أنشطة سيبرانية روسية
  • واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا
  • 55 قتيلاً بهجوم صاروخي روسي على بولتافا الأوكرانية
  • عسكري روسي: القوات الأوكرانية تطلق النار على نساء وأطفال ومسنين في كورسك
  • مقتل 7 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في هجوم روسي على مدينة لفيف الأوكرانية
  • استقالة 6 مسؤولين بينهم وزراء من الحكومة الأوكرانية
  • جثث وحطام.. تفاصيل ضربة روسية مروعة على مدينة أوكرانية
  • زيلينسكي يقيل نائب مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية