أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك علامات إذا توفرت فى العبد؛ تعتبر دليلا على الطاعة ورضا الله، ومنها الستر وصفة الحياء. 

خالد الجندي: رفع الحياء علامة غضب الله على بعض الناس

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "أول درس من قصة سيدنا آدم أن العبد يكون مستورا وعنده حياء، وعلامة غضب ربنا على بعض الناس؛ هي رفع الحياء".

 

وأوضح خالد الجندي، أن قصة سيدنا آدم، بعدما أكل من الشجرة وكشفت سواءتهما، أخذ يستر نفسه، مستشهدا بحديث سيدنا النبي محمد- صلى الله عليه وسلم-: “عن أبي مسعود البدري رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح؛ فاصنع ما شئت” رواه البخاري. 

للشيطان أبواب يدخل منها للإنسان

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن للشيطان أبواب يدخل منها للإنسان، لافتا إلى أن هذه الأبواب تتمثل فيما يفعله العبد من أعمال وسيئات، وعلى رأسها الكبر والعصبية، والرياء والفضول والشهرة.  

وأضاف خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "عشان الإنسان يغلق أبواب الشيطان عليه ان يتمسك بتقوى الله، امتثالا لقول الله- سبحانه وتعالى-: (إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ)".

وأوضح خالد الجندي: "لو انت انسان تقي وتستعيذ بالله من الشيطان الرجيم،  سيبعد عنك فورا، لكن لو انت عندك كبر وعصبية وتفعل الموبقات من شرب الخمر وغيرها مهما تستعيذ لن يبعد عنك الشيطان".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد الجندي المجلس الاعلى للشئون الاسلامية لعلهم يفقهون عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامیة خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

 انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل

أكد المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، اليوم الاثنين، أن أعمال جلسة مجلس النواب ستنطلق بعد قليل برئاسة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح  في مقر المجلس في بنغازي.

 وأوضح بليحق أن الجلسة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة مجلس النواب قناة ليبيا المستقبل .

وكان تحدّث عبد الجليل الشاوش، ممثل المجلس الأعلى للدولة في اتفاق المصرف المركزي، لشبكة “عين ليبيا”، حول هذه الجلسة قائلا: “انتهى المجلس الأعلى للدولة، مساء أمس، من المشاورات واللقاءات بين الأعضاء وكانت إيجابية، حيث وافق 110 أعضاء من أصل 140، على دعم الاتفاق المبرم، للمضي قدما في حل أزمة مصرف ليبيا المركزي”.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • المجلس السياسي الأعلى: العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يمر دون رد
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • صنعاء تُعلن الحداد وتنكيس الأعلام لثلاثة أيام
  • وردنا من صنعاء.. المجلس السياسي الأعلى ينعي استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله
  • المجلس الأعلى لأنصار الله: ستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي
  • المجلس السياسي الأعلى ينعى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله
  • دراما رمضان 2025.. منة فضالي تنضم لمسلسل «سيد الناس»
  • رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في زيارة للمتحف الوطني بسلطنة ربي