نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، جدارية  (الفنون تراثية)، التي تهدف لابراز الالعاب الرياضية والتراثية الخاصة بمحافظة شمال سيناء ، تحت رعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وجيهان حنفي وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية لتنمية النشئ ، و هالة عثمان مدير عام الإدارة العامة للبرامج والانشطة  ، و ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

 

اشغال الخرز:

وقال عبد المقصود رمضان مدير ادارة تنمية النشئ بالمديرية،  انه يتم تقديم بعض ورش الجلود والمكرمية واشغال الخرز للنشئ لحث فيهم روح الفنون والابداع الفكري وتنمية روح التذوق وجمال الفن الابداعي .

 
كما يتم تنفيذ الجدارية والورش الفنية في مركز شباب الضاحية  ايام الجمعة والسبت والاربعاء من كل اسبوع الساعة ٤ عصرا خلال شهر ديسمبر الحالي   تحت اشراف كوادر فنية حيث قاد التدريب الفنان القدير أحمد العيسوى ، والدكتور اسعد الترباني رئيس قسم الادارة والترويح الرياضي  ، واسراء العيسوي .

محافظ شمال سيناء: إنشاء مجزر آلي جديد في مدينة العريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الشباب جدارية فنون التراث الشباب والریاضة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يتابع مع رئيس «بحوث الصحراء» الموقف التنفيذي للمشروعات بشمال سيناء

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، لاستعراض ملفات عمل المركز بشبة جزرة سيناء، وجاء ذلك في إطار حرص الوزارة بمتابعة كافة الملفات المتعلقة بتنمية سيناء.

واستمع الوزير لعرض مفصل من رئيس المركز عن الأنشطة التي قدمتها الوزارة ومركز بحوث الصحراء لخدمة التجمعات التنموية الزراعية والمناطق المتاخمة لها بالإضافة لاستعراض كافة المشروعات الزراعية التي تقوم الدولة بتنفيذها ضمن المسار التنموي المتكامل بسيناء.

وأكد وزير الزراعة، أن الدولة المصرية عازمة علي مواصلة توفير عناصر الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الوزارة يتم تسخيرها لخدمة المشروعات القومية خاصة في سيناء الحبيبة.

ومن جانبه أكد رئيس مركز بحوث الصحراء علي أهمية المشروعات القومية الزراعية في سيناء، مستعرضًا أهم المشروعات الزراعية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بسيناء، ولعل أبرزها مراكز الخدمات التنموية الزراعية والتي تخدم التجمعات الزراعية والمناطق المتاخمة لها.

كما أشار إلى أن مركز بحوث الصحراء بفضل الدعم المقدم من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قدم كافة الخدمات التنموية الزراعية لكافة المنتفعين من أبناء سيناء والتجمعات الزراعية، موضحًا أن المركز يمتلك المقومات التي تؤهله للقيام بدورة التنموي في ربوع سيناء الحبية من خلال محطاته البحثية.

حيث أشار إلى أن المركز يمتلك 5 محطات بحثية بشمال ووسط وجنوب سيناء علاوة علي ثلاث مراكز للخدمات التنموية الزراعية تعمل جميعها لخدمة التنمية الزراعية بسيناء.

كما استمع وزير الزراعة لشرح مفصل عن مكونات المركز الذي يعد مركز إشعاع تنموي زراعي بوسط سيناء.

وقال شوقى بأن هذا المركز من ضمن ثلاث مراكز تنموية تم إنشائها بسيناء بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 580 مليون جنية وتهدف هذه المراكز الي تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين.

وأكد أن المراكز التنموية ستحقق رؤية الوزارة لها من خلال بناء مجتمع زراعي جديد ونظم مزرعية حديثة تحقق أعلى إنتاجية من وحدتي الأرض والمياه مع الحفاظ على الموارد الطبيعية من التدهور وتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاًالزراعة: مصر حققت الاكتفاء الذاتي في بيض المائدة وتصدر الفائض للخارج

وكيل وزارة الزراعة بالغربية يجري جولة مفاجئة بالجمعيات الزراعية بمركز طنطا لمتابعة توافر الأسمدة

وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • توزيع 3 طن لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية بالشيخ زويد
  • وزير الشباب والرياضة يجري حركة تغييرات واسعة فى قيادات الوزارة
  • وزير الرياضة يجري حركة تغييرات واسعة فى قيادات الوزارة
  • استعراض مبادرات الشباب في الخطط التنموية بشمال الباطنة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مدير شركة الغاز الطبيعي
  • وزير الزراعة يتابع مع رئيس «بحوث الصحراء» الموقف التنفيذي للمشروعات بشمال سيناء
  • رابط تسجيل اختبارات القدرات 2024 وأماكن أدائها
  • تفعيل دور إدارة القوافل الطبية المجانية لخدمة المواطن البسيط بشمال سيناء
  • حملات تفتيش مفاجئة لوزارة الشباب والرياضة على حمامات السباحة بالاسكندرية
  • مدير الشباب والرياضة ببورسعيد يتفقد النادي المصري الاجتماعي