استؤنفت اليوم منافسات بطولة أفريقيا للشراع المقامة بمنتجع سوما باي بالغردقة في الطرازات الأربع للمراكب المعتمدة في البطولة ILCA6  للسيدات ،و 7 ILCA للرجال وiQFOiL رجال وسيدات وفورملا كايت حيث اشتعلت المنافسة مع إقتراب نهاية الجولات. 

قائمة منتخب الشراع في البطولة الإفريقية بمصر المؤهلة لـ أولمبياد باريس الحرب على غزة.

. باريس تشيد بدور مصر عقب إطلاق سراح إسرائيلية فرنسية


وشهد يوم أمس تأجيل منافسات فورلاما كايت وiQFOiL رجال وسيدات بسبب ضعف سرعة الرياح وتم استئناف المنافسات اليوم بعد اعتدال سرعة الرياح الذي ساعد على إقامة جميع المنافسات بشكل طبيعي. 


واستمرت المنافسات لليوم الرابع على التوالي في ILCA رجال وسيدات والتي شهدت استمرار المنافسة بين مصر والجزائر وتونس وموزمبيق وأنجولا لحسم مقاعد التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس حيث يتأهل أصحاب المراكزين الأول والثاني في كل منافسة بحد أقصى لاعب من كل دولة في كل سباق حيث أقيم حتى الأن ثمانية جولات شهدت منافسة قوية. 


واستأنف اليوم منافسات وiQFOiL رجال وسيدات مازالت المنافسات مشتعله بين مصر وأنجولا وتونس وسيشل في انتظار الجولة الأخيرة لحسم المتأهل حيث أقيم حتى الأن 11 جولة في منافسات الرجال و10 جولات في منافسات السيدات.


وفي فورملا كايت يواصل منتخب موريشيوس الصدارة في منافسات الرجال والسيدات بعد مرور 12 جولة أقيمت حتى الأن .


وتقام البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للشراع وتنظيم الاتحاد المصري للشراع برئاسة مهندس دكتور الباسل عبدالله تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.


ويشارك في منافسات البطولة 45 لاعب ولاعبة من 9 دول وهم: “مصر، الجزائر، أنجولا، ليبيا، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، سيشل، وتونس“.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رجال وسیدات فی منافسات

إقرأ أيضاً:

10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 انطلق، اليوم، معسكر منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم بمشاركة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من جانب ميكالي المدير الفنى للمنتخب على أن ينضم كلا من: النني، وزيزو للمعسكر يوم الأحد القادم.

هذا ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأوليمبي القاهرة متوجها إلى مدينة بوردو الفرنسية يوم الأربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجاري فى صدمة كبيرة لنادي بيراميدز الذي كان يأمل مشاركة إبراهيم عادل كابتن المنتخب الأولمبي في لقاء الأهلي 12 يوليو الجاري

ويخوض المنتخب الأولمبي مقابلتين وديتين أمام المنتخب الأوكراني فى الرابع عشر من الشهر الجارى ثم أمام المنتخب العراقي فى السابع عشر من الشهر ذاته.

على أن يتوجه بعد ذلك إلى مدينة نانت الفرنسيه والتى تحتضن مباريات المنتخب فى الأولمبياد فى مجموعته التي تضم منتخبات اسبانيا واوزبكستان والدومينيكان.

وفى هذا الإطار يتوجه الاتحاد المصري لكرة القدم بخالص التقدير إلى جميع الأندية المصرية  ووزارة الشباب والرياضة، وإلى جميع الجهات التى ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.

مقالات مشابهة

  • 10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • برنامج المنتخب الأولمبي قبل السفر لأولمبياد باريس
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • حقيقة طلب منتخب مصر ثنائي الأهلي لأولمبياد باريس
  • بركات: ميكالي كان يريد ضم هؤلاء لأولمبياد باريس
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»