قال النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، إن الدول الغربية تفضل عدم ملاحظة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، بينما تبقي في الوقت نفسه موضوع أوكرانيا واقفا على قدميه.

وأكد بوليانسكي، أن الغرب يحاول دعم موضوع أوكرانيا في مجلس الأمن الدولي وجمع ممثلي جميع الدول لمناقشة هذه القضية.

وأضاف: “حتى لو بدا الأمر ساخرا على خلفية حقيقة أن هذه الدول نفسها لا تزال لا ترى الكارثة الإنسانية الحقيقية التي تتكشف بسبب تصرفات إسرائيل في قطاع غزة”.

الوضع مأساوي.. طلب عاجل من العاهل الأردني لمسؤول غربي كبير بشأن غزة رئيس الأركان الإسرائيلي: الحرب على غزة مستمرة لبعض الوقت ونحاول إنقاذ الرهائن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ماتفيينكو: منظمة “بريكس” نواة لعالم متعدد الأقطاب

موسكو-سانا

أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو اليوم أهمية مجموعة “بريكس” كمنطلق للنظام العالمي متعدد الأقطاب.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ماتفيينكو قولها في كلمة خلال الجلسة العامة للمنتدى البرلماني لمجموعة “بريكس”: إنه “يمكن أن نطلق على المجموعة ودون مبالغة جوهر النظام الجديد الناشئ لعالم متعدد الأقطاب بحيث تمتلك إمكانيات هائلة كي تكون وبقوة أحد أعمدة النظام العالمي الحديث”، مشيرة إلى أن “الرابطة أساسها التعاون ضمن مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والانفتاح والتوافق فلا مجال للهيمنة والرغبة في فرض الإرادة بين دولها التي تحمل روح العصر”.

وأضافت ماتفيينكو: إن “استفزازات الغرب عبر العقوبات والتهديدات وممارسة تطبيق القيود ضد أعضاء البرلمانات الوطنية ووضع العراقيل أمام مشاركاتهم الدولية هو أمر مثير للقلق”، مشددة على أن “الوفود البرلمانية للعديد من الدول اتخذت موقفاً متوازناً من الصراع في أوكرانيا وأزمة الأمن الأوروبي المتصلة بهذا الصراع لأن هذه الدول لا تهيمن عليها إملاءات الغرب في إطار العادات الاستعمارية الجديدة”.

من جهته أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن “زيادة عدد المشاركين في مجموعة بريكس تؤكد بوضوح الحاجة إلى نظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب”، مشيراً إلى أن “الدول باتت تسعى أكثر فأكثر إلى تعزيز سيادتها وهويتها الوطنية والثقافية”.

ويعقد المنتدى البرلماني لمجموعة “بريكس” في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، ويستمر ليومين.

وتأسست مجموعة بريكس في عام 2006 وتتولى روسيا رئاستها منذ الـ 1 من كانون الثاني الفائت، وتضم حالياً 10 دول، هي جنوب أفريقيا والبرازيل وروسيا والهند والصين ومصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والسعودية وإثيوبيا.

مقالات مشابهة

  • ماتفيينكو: منظمة “بريكس” نواة لعالم متعدد الأقطاب
  • مسؤول أوروبي : الكارثة الإنسانية في غزة غير مقبولة
  • ‏الكرملين: الناتو متورط فعليًّا بشكل كامل في الصراع في أوكرانيا وحان الوقت لتسميته باسمه الصحيح
  • أعضاء «الناتو» يتفقون على زيادة الدعم إلى أوكرانيا
  • الغرب يحتاج إلى عدسات جديدة
  • تحول في العقيدة العسكرية للناتو بشأن توسيع قاعدة الدول المنضمة تحت لوائه
  • موسكو تحذر الغرب من مخاطر اندلاع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية
  • عمان.. مباحثات أردنية فرنسية حول إنهاء “الكارثة” الإنسانية بغزة
  • زاخاروفا: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • الخارجية الروسية: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف