شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن قرابة 88 ألف مراجع لمستشفى الإيمان منذ بداية العام، عمون راجع مستشفى الإيمان في محافظة عجلون، نحو 87.9 ألف مريض منذ بداية العام الحالي، بحسب مدير المستشفى الدكتور محمد خير فريحات. وقال فريحات .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قرابة 88 ألف مراجع لمستشفى الإيمان منذ بداية العام ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قرابة 88 ألف مراجع لمستشفى الإيمان منذ بداية العام
عمون - راجع مستشفى الإيمان في محافظة عجلون، نحو 87.9 ألف مريض منذ بداية العام الحالي، بحسب مدير المستشفى الدكتور محمد خير فريحات. وقال فريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن 44833 حالة مريضة راجعت عيادات المستشفى، و38944 حالة راجعت الطوارئ، و3575 حالة قسم الدخول، و850 حالة لقسم العمليات. وأكد أن إدارة المستشفى تسعى من خلال برنامجها لتعزيز تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمراجعين، مشيرا إلى تعزيز قسم الإسعاف والطوارئ بكوادر طبية وتمريضية إضافية للمساهمة في إنجاز المهام بسرعة. وبين أنه يُعقد باستمرار دورات تدريبية وتأهيلية للعاملين في المستشفى لإكسابهم المهارات والخبرات المتنوعة، لتكون الكوادر نموذجا يحتذى في تقديم الخدمات العلاجية الفضلى للمرضى والمراجعين .--(بترا)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن انطلاق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية"، التي تهدف إلى تحسين النظام الصحي وتعزيز الحماية الاجتماعية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية في المحافظات.

وتعتبر هذه القافلة بداية سلسلة من الأنشطة التي تتبناها المبادرة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية و تنفذها جامعة قناة السويس وفقاً لجدول زمني محدد.

ومن جانبها ـ أشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه القافلة تمثل خطوة هامة في إطار جهود الجامعة لتعزيز دورها المجتمعي وتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجاً، لافته إلى أن المبادرة بدأت العمل من 7 سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 100 يوم فى جميع محافظات مصر.

وفي هذا الإطار، توجهت القافلة يوم الثلاثاء، 17 سبتمبر، إلى مركز ومدينة القنطرة غرب وتحديداً قرية النصر ، حيث تم زيارة عدد من المزارع التي تحتوي على محاصيل متنوعة مثل المانجو، ونخيل البلح، والبامية، والقثاء، والبرسيم، والباذنجان.

شهدت الزيارة تعدداً في المشكلات الزراعية، حيث تم رصد حالات ذبول البرسيم الحجازي وتقزمه، وانتشار العفن الهبابي وسوسة نافخات الأفراز والجذوع في المانجو، وتأثير الأملاح السلبي على نباتات البامية والقثاء.

كما لوحظ زيادة مستوى الملوحة في مياه الري والتربة، وما لها من تأثيرات سلبية على النباتات.

وقدمت كلية الزراعة بجامعة قناة السويس دعماً هاما من خلال توزيع المبيدات الزراعية مجاناً على المزارعين.

وشملت الزيارة عدد سبع مزارع، حيث استفاد منها 27 مزارعاً،

في ذاك السياق، قدمت كلية التمريض جلسات إرشاد نفسي تناولت موضوعات مثل الانفعالات والضغط النفسي، والأمراض النفسية وكيفية الوقاية منها، وأضرار التدخين على الفرد والأسرة والمجتمع.

كما قدمت توعية حول مرض جدري القرود والنزلات المعوية، وشملت الأنشطة تقديم الإسعافات الأولية لحالات ضربات الشمس والإغماء، واستهدفت هذه الخدمات 35 مواطناً.

قدمت كلية التربية (قسم التربية الخاصة) دعماً إضافياً من خلال التركيز على المشكلات النفسية المتعلقة بالغلاء المعيشي وما يترتب عليه من صعوبات ومشكلات.

وفيما يخص صحة الحيوانات، قدمت كلية الطب البيطري خدمات طبية لحوالي 202 حالة، شملت 22 بقرة، و30 ماعز، و150 داجناً، ل 35 مستفيداً. وتم علاج مشكلات تتعلق بالديدان الداخلية وسوء التغذية والمشاكل المعوية.

كما كشف تقرير كليات الطب وطب الأسنان  والصيدلة في القافلة عن تقديم خدمات طبية شاملة ضمت عدداً من التخصصات: 57 حالة في قسم العظام، حالة واحدة في قسم الجراحة، 68 حالة في قسم الرمد، 114 حالة في قسم الجلدية، 80 حالة في قسم الأطفال، 83 حالة في قسم الأنف والأذن، 60 حالة في قسم الباطنة، 70 حالة في قسم طب الأسرة، 9 حالات في قسم النساء، و50 حالة في قسم الأسنان مع صرف الأدوية اللازمة لهم بالمحان.

أشرفت المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ خالد مطرود، مدير إدارة القوافل، على تنظيم القافلة.

مقالات مشابهة

  • الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي
  • منذ بداية العام الحالي.. الكونغو الديمقراطية تسجل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القردة
  • قرابة 20 مليون دولار استيرادات العراق من الجبن واللبن البحريني
  • إصابة 4 بينهم سيدة في حادث مروري بالوادي الجديد
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب
  • عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب
  • بالأرقام.. “معدل مخيف” لحالات الطلاق في العراق
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية