موقع 24:
2024-07-02@00:57:26 GMT

الصحة العراقية: انخفاض واضح بإصابات الأمراض النشطة

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

الصحة العراقية: انخفاض واضح بإصابات الأمراض النشطة

أفادت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، بأن مستوى الخدمات الصحية في البلاد عالٍ جداً، وهناك انخفاضاً واضحاً بإصابات الأمراض النشطة على خلفية الرعاية الصحية الجيدة في البلاد، حسب بيانات منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك رداً على نصح المسافرين بعدم التوجه إلى العراق، لانتشار أمراض الكوليرا وحمى القرم وتكرار رصد أمراض الحصبة وكوفيد 19 .


وقالت الوزارة ، في بيان صحفي ، إن " نسبة الوفيات بهذه الأمراض هي أقل بكثير من المعدلات المسجلة عالمياً وأن هذه الأمراض متوطنة في المنطقة والعراق وفي كثيرٍ من بلدان العالم ويتم تسجيل إصاباتها بأعداد محدودة".
وذكرت  أن معدل الإصابات المسجلة بالأمراض، متكررة الرصد، كالحصبة وكوفيد-19، قليلة جداً ويتم تسجيلها في العديد من دول العالم المتقدمة في أنظمتها الصحية، موضحة أن العراق لم يسجل أي مضاعفات أو وفيات ناتجة عنها.
وذكرت الوزارة أنها تقدم الخدمات الصحية لأكثر من مليون مقيم عربي وأجنبي في العراق وأكثر من خمسة  ملايين زائر  من 80 دولة سنوياً ولم تسجل أي إصابة في صفوفهم بأمراض الحصبة، والكوليرا، وحمى القرم النزفية خلال السنوات الأخيرة.
وأكدت الوزارة أنها ستخاطب "نظيرتها السعودية عبر القنوات الدبلوماسية لرفع إسم العراق من قائمة الدول الواردة في تقييمها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العراق

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الأسرة كلما كانت سليمة وصحيحة كان المجتمع صحيا وسليما، مشيرًا إلى أن الزواج الصحي حالة من التوافق والانسجام بين الزوجين من الناحية الصحية، النفسية، البدنية والاجتماعية.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هدف الفحص الطبي قبل الزواج هو إعطاء المشورة للمقبلين على الزواج لبناء أسرة صحية لزواج صحي فيه انسجام وتوافق صحي وبدني واجتماعي ونفسي.

وتابع: أنه مع انطلاق مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج، جرى الكشف على مليوني و7 آلاف شاب وفتاة في أكثر من 370 مركز ووحدة صحية على مستوى الجمهورية ويشمل المشورة والفحص النفسي وفحوصات معملية للكشف على الأمراض غير السارية مثل السكر، وكشف إكلينيكي لارتفاع ضغط الدم والسمنة وفحوصات معملية للكشف على الأمراض المعدية مثل فيروس سي وفيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الفحوصات.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذه الفحوصات تؤهل من الناحية الصحية الأب والأم المستقبليين لاتخاذ قرارات مبنية على دليل صحي سليم، مشددًا على أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض، لأنه يؤدي إلى علاج ناجح.

مقالات مشابهة

  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • ماجد القعيط: انخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات