شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن المجلس القومى للأطفال يطالب الأمم المتحدة بدعم الأطفال المتاثرين بالحرب، كشف الدكتور عبدالقادر عبدالله أبو الأمين العام للمجلس القومى لرعاية الطفولة بالسودان عن نزوح ومعاناة اكثر من اثنين وعشرين الف طفلا بسبب الحرب .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المجلس القومى للأطفال يطالب الأمم المتحدة بدعم الأطفال المتاثرين بالحرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المجلس القومى للأطفال يطالب الأمم المتحدة بدعم...

كشف الدكتور عبدالقادر عبدالله أبو الأمين العام للمجلس القومى لرعاية الطفولة بالسودان عن نزوح ومعاناة اكثر من اثنين وعشرين الف طفلا بسبب الحرب الدائرة فى الخرطوم لولايات السودان المختلفة .

وطالب أبو فى تصريح (لسونا) منظمات الأمم المتحدة العامة فى مجال الطفولة بضرورة الإسراع بالتدخلات العاجلة لتقديم الدعم فى مجالات الصحة والتعليم والايواء والحماية مشيرا للخطة الاسعافية العاجلة التى تم إعدادها عبر المجلس لكافة ولايات السودان من أجل حماية الأطفال بتوجيه مباشر من الدولة لولاة الولايات والزكاة والتأمين الصحى على مستوى السودان.

كما أشار لأهمية المناصرة الاعلامية لدعم جهود المجلس فى تنفيذ الخطة الاسعافية التى اعدت عقب إندلاع الحرب .

وكاله سونا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احتفالات الأطفال بالعام الهجري الجديد.. «طلع البدرُ علينا»

خيمة وعنكبوت وحمام، اجتمع حولها الأطفال مرتدين الجلباب والعباءة، ومردّدين التواشيح والإنشاد، احتفالاً بالعام الهجري الجديد، هكذا كان الحال في عدد كبير من دور الحضانة بمختلف المحافظات، التي حرصت على تنظيم احتفالات خاصة بالمناسبة الدينية، تترك أثراً طيباً ومعلومات لن تُمحى من ذاكرة الصغار.

احتفالات الأطفال بالعام الهجري الجديد

أطفال من عمر عامين شاركوا في حفل نظمته حضانة بمدينة كفر الزيات، ارتدى الصغار خلاله ملابس وإكسسوارات تحاكي تلك الفترة الزمنية، والتقطوا صوراً تذكارية وسط ديكورات تحاكي غار ثور والحمام والعنكبوت، الاحتفالية التي أكدت الدكتورة أسماء الشهاوي، إخصائية التخاطب ومدير الحضانة، أنها ليست لـ«الشو الترفيهي» فقط، إنما تحمل معلومات وقيماً مضافة يكتسبها الصغار.

«نحرص في الحضانة على توصيل المعلومات للأطفال من خلال إسكتشات تمثيلية، لأنه أسلوب مؤثر للصغار وحتى الكبار، ويرسّخ المعلومة في الأذهان لفترة طويلة»، تقولها «أسماء»، التي تحرص على الاحتفال بالعام الهجري كل عام مبكراً، وتبدأ الاحتفالية بالغناء والإنشاد، يعقبه شرح لقصص من السيرة النبوية، وتركيز على الهجرة النبوية، ومغزى وجود العنكبوت والحمام، وذلك على قدر استيعاب الأطفال.

شرح قصة الهجرة

أشادت مدير الحضانة بوعي أولياء الأمور، الذين يتحمّسون كثيراً لمثل هذه الفعاليات، لما يلمسونه من أثر طيب على أبنائهم، مؤكدة أن الحضانة تعمل على فترتين، وتحرص على تنظيم الاحتفالية فى وقت يشارك به جميع الأطفال، لذلك تبدأ في الثانية عشرة ظهراً وتستمر عدة ساعات.

شرح قصة الهجرة، واستقبال المسلمين للرسول بالدفوف، وطبيعة حياة الكفار واحتفالاتهم، وإيذائهم للمسلمين ومحاربة الدعوة، هكذا استقبلت شيماء الشافعي، مؤسس جروب لتنظيم حفلات للأطفال، العام الهجري الجديد، من خلال تصميم ديكورات مميزة جذبت انتباه الصغار في كثير من دور الحضانة.

تصميم مجسّمات جذابة وآمنة للأطفال

قبل حلول الحدث بأسبوع بدأت «شيماء» تنظيم الاحتفالات، مؤكدة أنها تستمد الأفكار من الواقع، وتحاول تصميم مجسّمات جذابة وآمنة للأطفال، كما تختار الأسلوب الأمثل لتوصيل القصة للفئة المستهدفة: «حين يمر الطفل بالتجربة تترك أثراً داخله، بما يفوق الحكى كثيراً».

تنظم «شيماء» احتفالات للأطفال، بداية من عمر 3 سنوات، تتضمّن عدة فقرات: «نحكي القصة ثم يُردّدها الأطفال، بعدها نطلب منهم تمثيل ما تم سرده من أحداث».

تنظيم نموذج محاكاة للهجرة النبوية

«طلع البدرُ علينا.. من ثنيّاتِ الوداعِ.. وجب الشكرُ علينا.. ما دعا للهِ داعٍ»، على أنغام هذه الأنشودة الدينية نظمت إحدى حضانات مدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ، نموذج محاكاة للهجرة النبوية، بالتزامن مع حلول العام الهجرى الجديد 1446.

«مع بدء العام الهجرى الجديد 1446 فكرنا إننا ننظم محاكاة عن الهجرة النبوية الشريفة، علشان نعرّف الأطفال بالرحلة اللي قام بيها خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، واللي بدأت من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وبالفعل بدأنا نجهز لوكيشن علشان نخلي الأطفال يعيشوا الأجواء دي، وتم تنظيم المحاكاة بنجاح»، بهذه الكلمات بدأت الدكتورة نورا المغازي، مسئولة الحضانة، حديثها لـ«الوطن».

«نورا»: بنعرّف الأطفال بأهمية الحدث

استغرقت أعمال تجهيزات محاكاة الهجرة النبوية داخل الحضانة نحو أسبوع، بحسب «نورا»: «كل الشغل اللي اتعمل علشان المحاكاة معمول بإيدينا، علشان نفرّح الأطفال، وفي نفس الوقت نعرّفهم بأهمية الحدث، وأولياء الأمور انبهروا جداً بالفكرة، والأطفال فرحوا جداً».

مقالات مشابهة

  • احتفالات الأطفال بالعام الهجري الجديد.. «طلع البدرُ علينا»
  • السودان:الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان يصل بورتسودان
  • الداخلية السودانية: سلمنا الأمم المتحدة معلومات لإرهابيين بـ«القاعدة» أطلقتهم «الدعم السريع»
  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • الأمم المتحدة تؤكد دعم جميع مبادرات إنهاء الاقتتال في السودان
  • تبدو غريبة لكنها طبيعية.. 7 سلوكيات للأطفال تثير قلق الآباء
  • مبعوثة الأمم المتحدة: نهدف إلى تحقيق السلام في السودان على أرضية صلبة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان