صحافة العرب:
2024-09-19@03:12:59 GMT

واشنطن تعلن موقفها من عقود العراق مع توتال

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

واشنطن تعلن موقفها من عقود العراق مع توتال

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن واشنطن تعلن موقفها من عقود العراق مع توتال، بغداد اليوم ترجمةرحبت الخارجية الامريكية بتوقيع العراق صفقة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن تعلن موقفها من عقود العراق مع توتال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن تعلن موقفها من عقود العراق مع توتال

بغداد اليوم- ترجمة

رحبت الخارجية الامريكية بتوقيع العراق صفقة لتنفيذ مشاريع الطاقة مع شركة توتال اينرجي الفرنسية والمؤجلة منذ عام 2021 حتى اليوم.

وأكدت الخارجية الامريكية في بيان ترجمته "بغداد اليوم" دعمها الكامل لجهود حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتعزيز استقلال العراق في مجال الطاقة. 

وتزامن بيان الخارجية مع تصريحات اطلقها مدير شركة توتال باتريك بويان، وصف خلالها توقيع الصفقة بانه "رسالة قوية الى المستثمرين والشركات الأجنبية حول العالم"، مؤكدا ان التوقيع سيوفر فرصة لاعادة الاستثمار الأجنبي في مجال الطاقة والذي تراجع مؤخرا بحسب وصفه نتيجة لــ "الشروط المالية القاسية في العراق بالإضافة الى وجود فرص استثمارية افضل خارجه". 

وأكد رئيس الشركة الفرنسية أيضا ان شركته "مستعدة الان للشروع بالتنفيذ الفعلي للمشروع الذي طال انتظاره"، مشددا ان الشركات الأجنبية باتت ترى في العراق مرة أخرى فرصة استثمارية مميزة ومهمة وخصوصا في مجال الطاقة والنفط".

وكانت وزارة النفط وقعت قبل يومين أربعة عقود مع شركة توتال الفرنسية لمشاريع عملاقة في تطوير ونمو النفط والغاز المتكامل".

و️أول هذه المشاريع وفقا لبيان للنفط "هو استخدام البحر لأغراض الدعم المكمني وهو من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية الكبيرة، و️المشروع الثاني هو استثمار الغاز المصاحب بطاقة 600 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم، و️المشروع الثالث يتمثل في تطوير حقل ارطاوي النفطي وزيادة الإنتاج من هذا الحقل الى أكثر من 210 آلاف برميل يومياً".

أما ️مشروع العقد الرابع "فيمثل إضافة مهمة لقطاع الطاقة المتجددة في العراق وهو استثمار الطاقة الشمسية بطاقة 1000 ميغاواط ويعد أحد أكبر مشاريع الطاقة في المنطقة" وفقاً للنفط.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

تركيا توقع اتفاقية مع توتال إنرجيز لاستيراد الغاز المسال

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت تركيا اتفاقية "طويلة الأجل" مع مجموعة توتال إنرجيز الفرنسية لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة عشر سنوات اعتبارا من 2027، وفق ما أعلن وزير الطاقة التركي الأربعاء.

وقال الوزير ألب أرسلان بيرقدار على منصة "إكس"، "لقد وقعنا اتفاقية طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال بين شركتنا الوطنية بوتاس وتوتال إنرجيز".

وأوضح أنه "مع هذه الاتفاقية التي ستكون سارية لمدة 10 سنوات اعتبارا من 2027، سيتم تسليم ست عشرة شحنة من الغاز الطبيعي المسال بنحو 1,6 مليار متر مكعب سنويا".

وأكد الوزير أن "اتفاقياتنا طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال تنطوي على أهمية كبيرة لضمان إمدادات بلدنا ومنطقتنا من الطاقة ومرونتها، وتعزيز تنوع مواردنا".

تستورد تركيا معظم احتياجاتها من الغاز من روسيا بالإضافة إلى قطر وأذربيجان.

والغاز الطبيعي المسال يمثل مصدراً نظيفاً للطاقة ويستخدم بشكل خاص في وسائل النقل.

في سياق متصل، قالت شركة الطاقة الفرنسية توتال انرجيز الأربعاء إن صفقة الغاز الطبيعي المسال مع شركة بوتاش التركية ستقلل من مخاطر تعرضها لتقلبات السوق.

وقال جريجوري جوفروي، نائب الرئيس الأول للغاز الطبيعي المسال في توتال إنرجيز "يسعدنا أن نبدأ تعاونا جديدا طويل الأمد مع شركة بوتاش، الشريك الرئيسي للشركة في تركيا. تمكننا هذه الاتفاقية من تأمين مبيعات طويلة الأجل وتقليل تعرضنا لتقلبات أسعار الغاز في السوق الفورية".

مقالات مشابهة

  • مباحثات بترولية مع جيفري بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكية لموارد الطاقة
  • تركيا توقع اتفاقاً لاستيراد الغاز من فرنسا
  • تركيا توقع اتفاقية مع توتال إنرجيز لاستيراد الغاز المسال
  • «بوتاش» التركية توقع اتفاقية غاز مسال مع «توتال إنرجيز»
  • ائتلاف المالكي يوضح طبيعة وجود مكاتب لحماس والحوثيين في بغداد.. رسالة الى واشنطن
  • ائتلاف المالكي يوضح طبيعة وجود مكاتب لحماس والحوثيين في بغداد.. رسالة الى واشنطن - عاجل
  • مذكرة تفاهم بين العراق وروسيا بمجال الطاقة الذرية
  • واشنطن عن نشاط حماس والحوثيين في بغداد: يدفع العراق إلى صراعات إقليمية أعمق
  • الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية