قال وزير المالية محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، إن المملكة استطاعت تحقيق أهدافها بفضل السياسات والاستراتيجيات التي نفذتها في السنوات الماضية على الرغم من وجود أزمات عالمية.

وأضاف «الجدعان»، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بشأن إقرار الميزانية، أن الزيادة الكبيرة في الاقتصاد السعودي رغم الأزمة الأوكرانية والتضخم وارتفاع أسعار الفائدة والقلق الكبير بشأن سلاسل الإمداد على المستوى العالمي.

كان مجلس الوزراء أقر، اليوم الأربعاء، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1445 / 1446هـ (2024م)؛ وذلك بإيرادات بلغت 1172 مليار ريال ومصروفات 1251 مليار ريال.

فيديو | وزير المالية: المملكة استطاعت تحقيق أهدافها بفضل السياسات والاستراتيجيات التي نفذتها في السنوات الماضية على الرغم من وجود أزمات عالمية #ميزانية_السعودية2024#SaudiBudget2024 #الإخبارية pic.twitter.com/Q1m5iE58nx

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) December 6, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة وزير المالية ميزانية 2024

إقرأ أيضاً:

12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

نما إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 22.9 بالمئة مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وتجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال (12 مليار دولار)، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023.

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدةللسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023 مقارنةً بالعام 2019.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعوديةلتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • كيف تصنع «وغدا»؟
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: جهود السنوات الماضية ستبدأ تُثمر على أرض الواقع
  • 45 مليار ريال إنفاق زوار المملكة في الربع الأول
  • عضو بالشيوخ: الحكومة حققت إنجازات كبيرة في الفترة الماضية
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024