شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن المركزي المصري يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية، البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، قواعد ترخيص وتسجيل البنوك .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركزي المصري يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركزي المصري يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية

البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، بما يُمثل خطوة هامة تواكب التطورات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية وتلبي احتياجات العملاء بالسوق المصري، وذلك استكمالاً لجهود الدولة في دعم الابتكار والتحول للاقتصاد الرقمي.

وتتضمن اشتراطات الترخيص للبنوك الرقمية ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع عن ملياري جنيه في حالة ممارسة كافة أعمال البنوك، باستثناء تمويل الشركات الكبرى، مع إمكانية تمويل تلك الشركات شريطة زيادة رأس المال إلى 4 مليارات جنيه وكذلك أن يكون المساهم الأكبر مؤسسة مالية ذات سابقة أعمال في أنشطة مماثلة بنسبة لا تقل عن 30% من إجمالي قيمة رأس المال.

وتخضع البنوك الرقمية لذات القواعد والضوابط الخاصة بالرقابة والإشراف المطبقة على البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية، وذات القوانين والضوابط الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى بعض المتطلبات الأخرى بما يتسق مع طبيعة عملها.

وتدعم تلك التعليمات تحقيق رؤية الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد، كما تعمل على تعزيز الشمول المالي، وخلق مناخ داعم لصناعة التكنولوجيا المالية، حيث تقوم البنوك الرقمية بتطوير وإتاحة المنتجات والخدمات المصرفية بشكل متميز عن بعد وبجودة عالية تتناسب مع احتياجات كافة فئات المجتمع، بما فيها الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وفئة الشباب، بهدف تيسير الحصول على هذه المنتجات والخدمات بطريقة سريعة وسهلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري: أسواق العملات تشهد تحولات جديدة

الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري: أسواق العملات تشهد تحولات جديدة.. في تحول ملحوظ ضمن سوق العملات، تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024. وقد جاءت الأسعار لتسجل مستويات جديدة تتراوح بين 48.23 جنيه للشراء و48.36 جنيه للبيع. هذا التغير يعكس التقلبات المستمرة التي تشهدها أسعار الصرف، ويشير إلى تأثيرات متعددة تلعب دورًا في تحديد الأسعار.

تقدم البنوك المصرية أسعار الدولار وفقًا للتالي:

الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري: أسواق العملات تشهد تحولات جديدة

البنك الأهلي المصري: 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.

بنك مصر: 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.

البنك المركزي المصري: 48.23 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.

البنك التجاري الدولي: 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.

بنك الإسكندرية: 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.


هذا الانخفاض في قيمة الدولار يأتي في وقت حساس، حيث يشهد سوق الصرف تقلبات ملحوظة، وتتأثر الأسعار بعدة عوامل تشمل السياسات الاقتصادية المحلية والظروف العالمية. فعلى الرغم من أن الانخفاض قد يعتبر إيجابيًا لبعض القطاعات، إلا أنه يثير تساؤلات حول استدامته وتأثيراته على الاقتصاد المصري بشكل عام.

يعتبر انخفاض سعر الدولار فرصة للعديد من المستوردين الذين قد يستفيدون من الأسعار المنخفضة، بينما قد يكون له تأثيرات سلبية على المصدرين الذين يعانون من تقلبات الأسعار. في هذا السياق، يتعين على الفاعلين في سوق العملات والاقتصاد بشكل عام مراقبة الوضع عن كثب، خاصة مع وجود عوامل خارجية مثل أسعار النفط والتغيرات في السياسة النقدية العالمية.

إن هذه التقلبات في سعر الصرف تستدعي الانتباه والرقابة المستمرة، حيث يتوقع العديد من المحللين الاقتصاديين أن تستمر هذه التقلبات في الأشهر القادمة. سيكون من الضروري متابعة التغيرات المحتملة في السوق والبيانات الاقتصادية التي قد تؤثر على استقرار الأسعار.

مقالات مشابهة

  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام”
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 2 أكتوبر 2024 في البنوك
  • البنك المركزي المصري يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024
  • استقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري بعد تقلبات في بعض البنوك
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • المركزي: البنوك المصرية إجازة الأحد 6 أكتوبر
  • «المركزي»: تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة
  • الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري: أسواق العملات تشهد تحولات جديدة
  • البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م