أعلنت المدارس الإعدادية الموجودة على مستوى الجمهورية ، عن تفعيل خدمة دفع رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024   

وأوضحت المدارس الإعدادية ، أن رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 يمكن دفعها الان عبر البريد او عبر فوري ، مشيرة إلى أن كود الدفع على فوري 66610

رسوم استمارة الشهادة الإعدادية 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن تكون رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 كالتالي : 158 جنيها مقسمة الى 148 رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات + 10 جنيهات رسم امتحانات اضافي.

ووأصدرت المدارس تنبيها عاجلاً لطلاب الصف الثالث الإعدادي، بشأن التقدم لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

وقالت المدارس، إنه لا بد من تقديم الأوراق المطلوبة من طلاب الصف الثالث الإعدادي للتقدم لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالفصلين الأول والثاني من العام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

وأوضحت المدارس أن هذه الأوراق المطلوبة للتقدم لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تتمثل في: 

- شهادة ميلاد كمبيوتر + 2 صورة منها
-7 صور حديثة خلفية بيضاء مطبوع تحتها الاسم. 

- إيصال المصروفات الدراسية + صورتين من الإيصال. 

- إيصال رسم الامتحان 158 جنيها. 

- الاستمارة الإلكترونية. 

- طابع تعليمي فئة 10 جنيهات.

 

تعليمات تحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 

ووجهت مديريات التربية والتعليم عدة تعليمات لتحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023/2024 تمثلت فيما يلي: 

يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 64، وفي حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة الاستمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

 

تحرر الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية - مع كتابة رقم تليفون ولى أمر الطالب.

 

يقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعي واضح أمام الصورة، ويتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار فى جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها، خاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب، وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.

 

يرفق بالاستمارة الإلكترونية أصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة (1) مكونات الاستمارة عبارة عن (3) ورقات وهى الاستمارة الإلكترونية - بطاقة تحقيق الشخصية.

 

بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولى الأمر وتدبس جميعها بالجانب وغير مسموح بتغير الترتيب أو التدبيس في موقع آخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الشهادة الإعدادية الشهادة الاعدادية 2024 الاعدادية الاعدادية 2024 رسوم امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 الاستمارة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية

أدى نحو 11 ألف طالب وطالبة بالقسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية، اليوم الثلاثاء، الإمتحان في مادة اللغة الإنجليزية، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات.

ومن جهته، تفقد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهرية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان غرب الزقازيق، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات، واستقرار وهدء اللجان.

ووجه رئيس أزهر الشرقية، بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدا أن الامتحانات لم تشهد أي شكاوى تخص الامتحانات.

وأوضح رئيس المنطقة، أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية لهذا العام بلغ 17832 طالب وطالبة، مقسمين إلى 6774 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و 11058 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية،على مستوى 60 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وفي سياق متصل، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وكثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس والمعاهد الدينية، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين وذلك قبل بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2023  -  2024.

 

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • تحويل المدارس التجريبي 2024.. اعرف الخطوات والرابط
  • اليوم|بدء التحويل بين المدارس إلكترونيًا.. تعرف على الشروط
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا