أحمس وطابا 1 وطابا 2 و30 يونيو و6 أكتوبر .. أحدث طائرات بدون طيار يمتلكها الجيش المصري .. شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتاح فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، وذلك في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية، .

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، كما تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أجنحة المعرض الدولي، مشيدًا بالمنتجات المصرية المعروضة التي تضاهي المنتجات العالمية.

طائرات بدون طيار

وفي ظل التنامي الكبير في أساليب الحروب والقتال الحديثة، اتجه العالم مؤخرًا نحو الاعتماد على الطائرات بدون طيار أو ما يُعرف بـ "المُسيرات"، حيث أصبح منها العديد من الإصدارات ذات المدايات المختلفة، وهو ما أضاف تحديًا جديدًا أمام الجيوش العالمية.

اقرأ أيضًا: «مصاصة الدماء» تطارد القوات الروسية في أوكرانيا.. ما القصة؟ «فيديوجراف» 

على خطى أمريكا في العراق.. حكاية الكوتشينة الموزعة على جنود الاحتلال بغزة «فيديوجراف» القصة الكاملة لوقف ريهام سعيد عن ممارسة العمل الإعلامي.. ماذا فعلت؟ «فيديوجراف»

للمزيد حول طائرات أحمس وطابا 1 وطابا 2 و6 أكتوبر .. أحدث طائرات بدون طيار يمتلكها الجيش المصري وأبرز مواصفاتها شاهد الفيديوجراف التالي:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرات بدون طيار الجيش المصري أحمس طابا 6 اكتوبر طائرات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد

#سواليف

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ #الجيش_العربي، أنه نظراً لما تشهده المنطقة والإقليم من تطورات وحالة عدم استقرار وتصعيد عسكري، وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية #التشكيلات و #الوحدات كافة على #أهبة #الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة.

وأضاف المصدر أن القيادة العامة تتابع عن كثب التطورات الحاصلة في المنطقة، وأنها عملت على اتخاذ الإجراءات الضرورية والاحترازية في بناء ودعم الوحدات الأمامية على الواجهات الحدودية لحماية أرض الوطن.

وأكد المصدر أن تشكيلات ووحدات القوات المسلحة دائماً في أعلى درجات الجاهزية العملياتية والتدريبية واللوجستية، واليقظة العالية للتعامل مع جميع الظروف وأي حدث طارئ جراء التطورات التي تشهدها المنطقة، وأنها مستمرة في ضبط الحدود وحمايتها من أي اخطار بما يكفل سلامة المواطنين والممتلكات.

مقالات ذات صلة أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو 2024/10/01

وأهاب المصدر بالمواطنين ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم تناقل الشائعات والروايات التي من شأنها إثارة الهلع والقلق، مطمئناً بأن القوات المسلحة ماضية في تنفيذ مهمتها الرئيسية في الدفاع عن الوطن من أي تهديد يراد به زعزعة أمنها واستقرارها.  

مقالات مشابهة

  • بيان من الجيش الأردني بشأن التطورات في المنطقة
  • الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد
  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • «طبيعية بدون فلاتر».. تامر عاشور في أحدث ظهور (صورة)
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • ممنوعة من التمثيل بدون أسباب.. القصة الكاملة لأزمة راندا البحيري
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • أحدث جهاز فحص طبي في العالم يدخل إلى اربيل.. صور