أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عن عمل نسخة تجريبية من تطبيق إلكتروني؛ لقياس الانبعاثات الكربونية الناتجة عن المباني داخل الجامعة، ومدى تأثيرها على الإنسان؛ وذلك في إطار حرص الجامعة على إنجاز مشروعات؛ لتحسين البيئة على أرض الواقع؛ بما يحقق المصلحة العامة

المنشاوي: جامعة أسيوط تنجز مشروعات لتحسين البيئة على أرض الواقع بما يحقق المصلحة العامة

وأشاد رئيس جامعة أسيوط، في بيان عنه؛ بالتطبيق الإلكتروني؛ لقياس الانبعاثات الكربونية الناتجة عن المباني داخل الجامعة، وذلك حرصًا من الجامعة على الاهتمام بالقضايا البيئية، واتخاذ خطوات عملية جادة؛ لتحسين البيئة داخل الحرم الجامعي، والمجتمع المحيط به، موجهاً بإجراء الأبحاث، والدراسات في المجال البيئي، وتطبيقها على أرض الواقع؛ بما يحقق المصلحة العامة.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المشروع يأتي؛ تحت إشراف الدكتورة تيسير حسن عبدالحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والمهندسة حبيبة أيمن المعيدة بالكلية، ويستهدف تحويل الجامعة إلى جامعة خضراء ذكية؛ وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ من خلال قياس مؤشرات الأداء البيئية التي نصت عليها هيئة الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن  الجامعة؛ بدأت  في عمل نسخة تجريبية؛  للتطبيق الإلكتروني .  

  وأضافت الدكتورة تيسير عبدالحميد؛ أن التطبيق يتضمن  محورين هما: الانبعاثات الكربونية للأفراد، وللمؤسسات، مثل: الانبعاثات الكربونية من مختلف الأجهزة  داخل المكاتب، ومن العوامل الخارجية داخل المجتمع الجامعي كعوادم السيارات، والتي تضر بصحة الإنسان ، والبيئة المحيطة به.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط الانبعاثات الکربونیة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين

واصلت جامعة بنها تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي.

بحضور الدكتور ايهاب السيد و لفيف من اعضاء هيئة التدريس واطباء مستشفيات بنها الجامعة وبدعم كامل من الدكتور حمدي الجزار بتوفير عيادة متنقلة لاجهزة الرمد وتم عمل نظارات طبية لبعض.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها، علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية ، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة .

من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية بالتعاون مع مستشفي الصحة النفسية بالقليوبية .

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات
  • هرب من الحر فمات خنقا بمكيّف السيارة
  • بعد وفاة فتاة مصرية.. هل يمكن لتكييف السيارة أن يقتل؟
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • وزيرة البيئة: برنامج الصناعة الخضراء يحسن الأداء ويقلل انبعاثات الكربون
  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  • أسيوط تعلن عن عدم مسئوليتها عن حفلات التخرج المنظمة خارج الجامعة
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية