فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم سبل تعزيز علاقات التعاون العسكرى مع القوات المسلحة للدول الصديقة والشقيقة وعلى هامش فعاليات اليوم الثانى للمعرض الدولى الثالث للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023»، جرى عقد عدد من اللقاءات الثنائية لقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة مع عدد من القادة العسكريين وممثلى كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات التسليح.

التقى الفريق أحمد خالد قائد القيادة الإستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكرى بنائب رئيس مجلس إدارة مجموعة تاليس العالمية والوفد المرافق لها وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء (أكاديمية تاليس للتدريب) بالتعاون مع الجانب الفرنسى متمثلاً فى شركة تاليس العالمية، وكذا الجامعة الفرنسية بالقاهرة، وذلك فى إطار تطوير منظومة تأهيل وتدريب العناصر البشرية المصرية كأحد المكونات الأساسيةفى مجال نقل تكنولوجيا التصنيع العسكري.

وأكد الفريق أحمد خالد خلال اللقاء على أنه من المخطط تأهيل أعداد كبيرة من الشباب المصرى على مهارات فنية وتخصصية تؤهلهم للتعامل مع أحدث الأجهزة والمنظومات العالمية، فضلاً عن حصولهم على شهادة معتمدة من الجامعة الفرنسية ومماثلة للتعليم الأوروبى توفر لهم فرص عمل متميزة فى مجالات التصنيع العسكرى والمدنى، كما إلتقى نائب وزير الدفاع التركى، وممثل رئيس الأركان التركى، ونائب رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية.

فيما التقى الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية بكلاً من المدير الدولى للإدارة العامة للتسليح الفرنسية، وممثل القوات البحرية الروسية، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة تاليس العالمية، ورئيس أركان الدفاع الجيبوتى يرافقه قائد خفر السواحل الجيبوتى، ومدير فرع شركة نافانتيا لمنطقة الشرق الأوسطوأفريقيا وآسيا.

كما التقى الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية بكلاً من مساعد قائد القوات الجوية البرازيلية للشئون الإقتصادية والمالية والإدارية، ونائب رئيس شركة سافران الفرنسية حيث شهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

كما التقى بالمدير الدولى للإدارة العامة للتسليح الفرنسية، ونائب مدير شركة بوينج الأمريكية، ومدير شركة (UANDRONE) اليونانية، وممثلو شركة (جال _ أمروك) الإماراتية، وشركات تركيش أيروسبيس وهافيلسان وأسيلسان التركية، ورئيس هيئة أركان الجيش اليمنى، وممثلوا وشركة LEONARDO HEL الإيطالية.

فيما التقى الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوى بممثلي شركتي (BHARAT ELECTRONICS LTD)، و(BHARAT DYNAMICS LIMITED) الهنديتين، والمدير الدولى للإدارة العامة للتسليح الفرنسية، وممثلى شركة THALES الفرنسية، وكبير مستشارى رئيس أركان الدفاع البريطانى لشئون أفريقيا والشرق الأوسط، وممثلى شركة MBDA الفرنسية، وممثل قائد قوات الدفاع الجوى القطري، وممثلى شركتى فيكتور وmolniya الروسيتين.

كما التقى اللواء أ ح محمد صلاح مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية بنائب وزير الدفاع الأرمينى والوفد المرافق له، وممثل رئيس أركان الجيش الباكستانى، ونائب وزير الدفاع التركى، ورئيس أركان الدفاع للقوات المسلحة الجيبوتية.

كما التقى اللواء مهندس حسام قطب رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الأسكندرية مع رئيس هيئة تسليح جنوب أفريقيا.

كما التقى اللواء أ ح طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، مع نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة تاليس العالمية وشهد اللقاء توقيع إتفاقية تجديد الشراكة بين الشركة العربية العالمية للبصريات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومجموعة تاليس العالمية التى تعد خطوة هامة فى طريق التعاون المشترك، حيث سيتم من خلال هذه الإتفاقية المزج بين الشركتين للتشجيع على الإبداع والنهوض بالإمكانيات التكنولوجية.

وتناولت اللقاءات مناقشة عدد من الموضوعات التى تدعم تعزيز علاقات التعاون فى المجالاتالعسكرية المختلفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد خالد إدارة الشركة الأفرع الرئيسية البحرية الروسية التعاون العسكرى التعاون المشترك الجامعة الفرنسية رئیس مجلس إدارة القوات المسلحة التقى الفریق وزیر الدفاع رئیس أرکان کما التقى

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، السيد مانيش بانت، الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة "شنايدر إليكتريك"، حيث تم استعراض فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء بما في ذلك مكونات الشبكات ومراكز التحكم وغيرها، وذلك بحضور المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد سيباستيان رييز، الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، ومنى سمير، مسئولة العلاقات الحكومية.

ورحّب رئيس الوزراء بمسئولي شركة شنايدر إليكتريك، مشيدًا بالدور المهم الذي تلعبه الشركة في قطاع الكهرباء في مصر على مدار الأعوام الماضية، ومشيرًا إلى أن الشركة تعد شريكًا مهمًا للحكومة المصرية، وأنها تحظى بإشادة دائمة من وزير الكهرباء .

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن فريق عمل شركة شنايدر في مصر أثبت جدارته ككفاءات قوية وشريك مهم وموثوق يمكن الاعتماد عليه، وذلك في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، مشيدًا في هذا الصدد بالدور المهم الذي تقوم به الشركة الفرنسية في مشروعات مراكز التحكم، معربًا عن تطلعه إلى ضرورة سرعة العمل على الانتهاء من هذه المراكز في أقرب وقت ممكن.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى أن تتوسع شركة شنايدر في توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمشروعات القومية الكبرى، والتي من بينها مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة التي تتطلب منشآت ومرافق كهربائية ضخمة ومولدات ومحولات وغيرها من مكونات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شركة شنايدر يمكنها الاستفادة من الموقع والاتفاقيات التفضيلية التي وقعتها الدولة المصرية مع عدد من الدول والتجمعات لتصدير المكونات إليها. كما تطرق رئيس الوزراء إلى إمكانية التعاون مع شركة شنايدر العالمية في تقليل الفاقد من الكهرباء بما يعمل على تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.

بدوره استعرض، السيد مانيش بانت، خلال اللقاء، نشاط الشركة في مصر وما تساهم به من تقنيات مهمة لدعم قطاع الكهرباء المصرية، وهي التقنيات التي يستعملها ما يزيد على 2000 شريك لشركة شنايدر العالمية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على دمج هذه الشركات في سلاسل القيمة وتسهم في توفير برامج لرفع قدرات هذه الشركات.

كما تطرق لاستعراض خطة الشركة لتوطين مكونات مرافق الكهرباء بغرض استعمالها في المشروعات بالسوق المحلية أو لتصديرها إلى البلدان والمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق
  • الأمم المتحدة تريد محاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب الفاشل في بوليفيا
  • الأمم المتحدة تدعو لمحاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • وزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب
  • وزير الدفاع: القيادة السياسية حريصة على تطوير قدرات وإمكانيات القوات المسلحة