وصل عدد الشاحنات التي تم إدخالها من الجانب المصري لقطاع غزة عبر معبر رفح 3200 شاحنة منذ بداية الحرب الأخيرة علي قطاع غزة.

وأوضح بيان لمحافظة شمال سيناء، أنه تم إدخال أكثر من 3200 شاحنة مساعدات مقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وتضمنت حمولة الشاحنات أدوية ومستلزمات طبية وأغذية ومفروشات وخيام ومياه ومواد إغاثية.

وقام الهلال الأحمر المصري بتجهيزها وإدخالها إلى القطاع عن طريق بوابة معبر رفح البري بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا.

واستقبلت محافظة شمال سيناء 2000 شاحنة، نقلت مساعدات مقدمة من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب المصرية وعدد من الجهات الأخرى.

ووصل لميناء العريش 4 سفن مساعدات لصالح قطاع غزة من بينها سفينتين تركيتين حملت كميات من المساعدات المتنوعة والمستشفيات الميدانية لقطاع غزة وسفينة طبية فرنسية واخري سفينة طبية إيطالية.

كما وصلت عدد الطائرات التي استقبلها مطار العريش بشمال سيناء خلال الفترة من النصف الأول من أكتوبر الماضي حتي اليوم 274 طائرة نقلت مساعدات لقطاع غزة قادمة دول عربية وأجنبية ومنظمات إغاثية دولية.

وبدأ مطار العريش بشمال سيناء، استقبال المساعدات لغزة فى 12 أكتوبر الماضى، واوضحت بيانات غرفة متابعة وصول المساعدات ان عدد الطائرات التي استقبلها المطار وصلت إلى 274 طائرة، نقلت نحو 7200 طن من مواد الإغاثة والاغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والخيام والمستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن أخبار غزة محيط غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة الهجوم على غزة الهجوم البري على غزة حرب غزة 2023 غزة الان مباشر

إقرأ أيضاً:

لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية

تسلم وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية.

وأفادت مراسلة RT بأن الاستلام سيكون غدا الأربعاء على الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت.

وسيكون ذلك تحت إشراف ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان عبد الناصر أبو بكر وممثل المفوضية السامية ايفو فرايجسن.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • طائرة محملة بحوالى 3 الاف كيلوغراماً من المساعدات وصلت الى مطار بيروت
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة