البوابة نيوز:
2024-09-30@11:44:51 GMT

"نعم للمشاركة.. خليك إيجابي" ندوة بجامعة عين شمس

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

 نظمت جامعة عين شمس ندوة تحت شعار "نعم للمشاركة .. خليك ايجابي"، بحضور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ، غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبمشاركة أعضاء من مجلس النواب  طارق الخولي عضو مجلس النواب، غادة على عضو مجلس النواب  وعدد  من الأساتذة والطلاب.

أكد محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس المكانة الكبيرة لمجلس النواب المصري الذي يعد من أعرق المجالس النيابية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، مضيفا: «الآن اصبحنا نري العديد من الشباب ممثلين للشعب بمجلس النواب».

وأوضح  أن ندوة اليوم تهدف لتنمية الوعى الانتخابى، مشددا علي أهمية الدور الإيجابي للطلاب فى عملية الإدلاء في الاستحقاق الرئاسي والتعبير عن الرأي وهذه هي الايجابية والتي تستخدم لقياس معدلات التمدن المجتمعي في العالم.

أعربت غادة علي عضو مجلس النواب عن سعادتها بالتواجد مع طلاب الجامعة واسرة من اجل مصر في كل الجامعات المصرية، مشيدة بنشاطها الواعي كما قدمت التحية لصمود الشعب الفلسطيني علي أرضه وكذلك لوعي الشباب المصري الذي صمد ضد حملات تغيير وعيه وطمس هويته.

وطالبت الشباب بتحمل المسؤولية ودراسة البرامج الانتخابية وقدرة المرشحين علي الوفاء بالوعود الانتخابية، عدم الانسياق وراء دعوات عدم النزول للانتخابات بحجة ان الصوت لن يكون له اهمية؛ واوضحت أن مشاركة الشباب في الانتخابات لها مدلول وانعكاس كبير لصورة مصر امام العالم، حيث يتم تحليل مدي اقبال الشباب علي الانتخابات.

أوضحت أن الطالب الجامعي متاح له حق الانتخاب علي الاستحقاق الرئاسي مرة واحدة خلال دراسته كطالب جامعي مؤكدة أن الرهان الفعلي علي الشباب، مشيرة إلى أنه أصبح هناك تمكين للشباب على المستويات كافة كمستشارين للوزراء ونواب للمحافظين وغير ذلك مما يعد من اهم مكتسبات الشباب خلال الفترة الماضية.

وحثت النائبة الشباب على المشاركة في الانتخابات للمحافظة المكتسبات التي حصل عليها الشباب الذين يمثلون النسبة الأكبر من الهرم المجتمعي. 
وتحدث طارق الخولي عضو مجلس النواب متذكرا عندما كان طالبا جامعيا يحضر المحاضرات والندوات الثقافية وكيف أثرت فيه واكسبته خبرات ومعلومات.

وأشار  إلى أن مصر مرت بخمس استحقاقات رئاسية عبر تاريخها، مستطردا ان الانتخابات الحالية بها أكبر عدد من المرشحين الذي يبلغ أربعة مرشحين، في حين أن نسبة الشباب تبلغ ٦٠% من المجتمع، مؤكدا أن الشباب هم الرهان الحالي والذي يمثل جزء أساسي من التنافس بين قوي عربية ودولية لتغيير هويته وكذلك رسالة لكل الأطراف أن شباب مصر بخير وعلي قدرة عالية من الوعي مما يؤكد قوة الجبهة الداخلية المصرية بغض النظر عن المرشح الذى سوف يختاره النائب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسرة من اجل مصر الاستحقاق الجامعات المصرية المجالس النيابية صمود الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو "بوميزا - فيري ستايل 2024/ 2025، والتي تقام لأول مرة بمحافظة أسيوط تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظ أسيوط بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط بمشاركة 600 لاعب بجميع الأعمار من سن 4 سنوات لفرق من 5 محافظات (أسوان - قنا - سوهاج - أسيوط - البحر الأحمر)..

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ومجدي طايل عضو مجلس الإدارة والمشرف على قطاع بوميزا في مصر والعقيد علاء الهواري عضو مجلس الإدارة والمشرف على الفروع في الإدارة والرائد عمرو محمد رئيس فرع وسط الصعيد للتايكوندو والكابتن أحمد خضر رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد والبطولة والمدير الفني لمنتخب مصر للبوميزا وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط.

وفي كلمته، أعرب محافظ أسيوط، عن ترحيبه بجميع المحافظات المشاركة في البطولة والتي تقام لأول مرة في المحافظة مقدماً شكره للقائمين على تنظيم البطولة، مثمناً جهود الدولة المصرية والقيادة السياسية في توفير الدعم اللازم لأبنائنا لممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة مؤكداً على أهمية الأنشطة الرياضية في بناء جيل قوي يستطيع أن يساهم في نهضة مصر ويدعم مجالات التنمية المختلفة، مشيراً إلى أن المحافظة لا تتوانى عن تقديم الدعم اللازم للأنشطة الرياضية من أجل تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة.

وسلم المحافظ الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للاعبين واللاعبات الفائزين، معرباً عن أمله في أن يكونوا واجهة مشرفة لمصر في المحافل الدولية، وأن يرفعوا رايتها عالية خفاقة بين جميع الأمم.

فيما أعرب رئيس إتحاد التايكوندو، عن خالص شكره وتقديره لمحافظ أسيوط، والجهاز التنفيذي بالمحافظة، على تعاونهم المثمر والبناء في إنجاح كافة الفعاليات الرياضية على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • وزارة العمل تنظم ندوة ضمن فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب بسوهاج
  • مسؤول أمريكي: رد واشنطن الأولي على اغتيال حسن نصر الله إيجابي
  • “القومي للحوكمة” يعقد ندوة حول دمج النوع الاجتماعي
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج
  • محافظ الشرقية يشارك فى فعاليات ماراثون "روتاري" بمناسبة "يوم الصم العالمى"| صور
  • قزيط: حكم محكمة طرابلس المفاجئ بشأن انتخابات مجلس الدولة لا قوة قانونية له لأن المحكمة غير مختصة