نظمت الوحدة العامة لحماية الطفل بشمال سيناء، حفلا بقصر ثقافة العريش، بمناسبة عيد الطفولة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وإشراف اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.

وقالت مني أبو بكر، رئيس الوحدة، إن الحفل جاء تضامنا مع أطفال غزة تحت مسمى «من حقي أعيش في سلام»، وذلك بالتنسيق مع حنان المداح مدير الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، وأشرف المشرحاني مدير ثقافة شمال سيناء، وحضور حمزة رضوان وكيل أول وزارة الترببة والتعليم، مني أبو المعاطي مدير إدارة العريش التعليمية، ورئيس المنطقة الأزهرية ومنطقة الوعظ وأوقاف شمال سيناء، وممثل عن الشباب والرياضة والصحة.

فريق المواهب بشمال سيناء

وأضافت منى أبو بكر، أن الاحتفال تضمن فقرات للفنان رفعت الشوربجي وفريق المواهب وعروضا لمسرح العرائس بقصر ثقافة العريش، وعددا من الفقرات الفنية الأخرى منها أنشودة للطالب أحمد عمر، واستعراض فني بعنوان «الطفولة»، وفقرة شعرية للطالبة أمل حسين، وفقرة «أنا دمي فلسطيني» للطالب عمر مراد، وعزف الفنان رفعت الشوربجي، وفقرة فنية استعراضية بعنوان «يا محتلة».

وأشارت منى أبو بكر، إلى أن احتفال عيد الطفولة هذا العام مختلف، حيث جاء للتضامن مع أطفال غزة لمشاركتهم آلامهم وأحزانهم وتوضيح صمود وقوة أطفال غزة أمام ما يواجهونه على يد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولفتت إلى أن فعاليات الاحتفال بعيد الطفولة في شمال سيناء شهد تفاعلًا مؤثرًا مع واقع أطفال غزة، فلم يكن الهدف فقط التعبير عن الدعم والتضامن، بل تسليط الضوء على قوة وصمود الأطفال في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأشاد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدور البطولي للأطافل في فلسطين، وصبرهم وتحملهم ومعاناتهم في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء الطفولة غزة شمال سیناء أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء

أشاد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بدور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ السابق لـ شمال سيناء.

وقال بكري، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس»: «اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء، ولن ينساه أبناء سيناء»، موجهًا رسالة له: «كلهم لمسوا دورك يوم كنت قائداً لحرس الحدود، وفترة توليك منصب المحافظ».

وأضاف: «لقد استمعنا منذ فترة لمحاضرة للواء خالد مجاور، يوم إن كان رئيسا لهيئة الاستخبارات العسكرية عن التحديات التي تواجه مصر علي كافة الاتجاهات، ومنها الشمال الشرقي، وأدرك الناس حجم العبء الملقى علي كل مسئول علي أرض سيناء».

اقرأ أيضاًالتغيير الوزاري 2024.. السيرة الذاتية لمحمد جبران وزير العمل الجديد

مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

السيرة الذاتية لـ محمد إبراهيم أحمد شيمي وزير قطاع الأعمال الجديد

مقالات مشابهة

  • أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • مختص: حب التملك يؤثر على سلوك الطفل والعلاقة مع شريك العمر مستقبلا
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء