شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البنك المركزى يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية وإجراءات الرقابة والإشراف عليها، أصدر البنك المركزى المصري، اليوم الأربعاء، قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، بما يمثل خطوة مهمة تواكب .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزى يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية وإجراءات الرقابة والإشراف عليها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزى يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية...

أصدر البنك المركزى المصري، اليوم الأربعاء، قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، بما يمثل خطوة مهمة تواكب التطورات العالمية فى صناعة التكنولوجيا المالية وتلبى احتياجات العملاء بالسوق المصري.

 

تأتى القواعد الجديدة فى ضوء أحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 والتى تطرقت إلى مفهوم البنوك الرقمية وما تقدمه من خدمات مصرفية عبر القنوات أو المنصات الرقمية باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة.

وبحسب بيان للبنك المركزي، تتضمن اشتراطات الترخيص للبنوك الرقمية ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع عن مليارى جنيه فى حالة ممارسة كافة أعمال البنوك باستثناء تمويل الشركات الكبرى، مع إمكانية تمويل تلك الشركات شريطة زيادة رأس المال إلى 4 مليارات جنيه، وكذلك أن يكون المساهم الأكبر مؤسسة مالية ذات سابقة أعمال فى أنشطة مماثلة بنسبة لا تقل عن 30% من إجمالى قيمة رأس المال.

وأضاف البيان أن من بين اشتراطات الحصول على الترخيص الواردة تقديم دارسة جدوى مفصلة تتضمن تحديد الشرائح المستهدفة والمنتجات المخطط إتاحتها، وكذلك خطط تكنولوجيا المعلومات، وخطط واستراتيجيات الأمن السيبرانى، علما بأن البنوك الرقمية تخضع لذات القواعد والضوابط الخاصة بالرقابة والإشراف المطبقة على البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية، وذات القوانين والضوابط الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى بعض المتطلبات الأخرى بما يتسق مع طبيعة عملها.

وأوضح البيان أن تلك التعليمات تدعم تحقيق رؤية الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد، كما تعمل على تعزيز الشمول المالي، وخلق مناخ داعم لصناعة التكنولوجيا المالية، حيث تقوم البنوك الرقمية بتطوير وإتاحة المنتجات والخدمات المصرفية بشكل متميز عن بعد وبجودة عالية تتناسب مع احتياجات كافة فئات المجتمع، بما فيها الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وفئة الشباب، بهدف تيسير الحصول على هذه المنتجات والخدمات بطريقة سريعة وسهلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الغاء إجراءات ترخيص المراكز الثَّقافيَّة من قبل وزارة التربية

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها السَّبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان نظاماً معدِّلاً لنظام #المراكز_الثَّقافيَّة لسنة 2024م؛ وذلك تماشياً مع متطلَّبات تحديث القطاع العام، ولغايات تسهيل الإجراءات على طالبي ترخيص هذه المراكز.

وألغت التَّعديلات الجديدة #إجراءات_التَّرخيص السابقة من وزارة التَّربية والتَّعليم، مع الإبقاء على دورها في الرَّقابة والمتابعة والتَّفتيش على المراكز الثَّقافيَّة بموجب تعليمات يصدرها الوزير.

مقالات ذات صلة التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط 2024/09/28

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م
  • البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى وتشكيل مجلس إدارة جديد
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"باي بايت" لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • أبرز المرشحين لخلافة نصر الله وإجراءات تنصيب الأمين العام للحزب
  • الغاء إجراءات ترخيص المراكز الثَّقافيَّة من قبل وزارة التربية
  • خطة المدن الجديدة لاستقبال فصل الشتاء.. غرف عمليات وإجراءات استباقية