قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء 6 ديسمبر 2023، " لن ولم نتخلَّ عن أبناء شعبنا في قطاع غزة مهما كانت التضحيات، وقطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ومخططات سلطات الاحتلال في فصل، أو احتلال، أو اقتطاع، أو عزل أي جزء من قطاع غزة مرفوضة رفضاً كاملاً ولن يتم السماح بتنفيذها، مشددا على ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة والضرائب الفلسطينية المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس مبعوث البيت الأبيض، مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس الأميركي فيليب غوردون.

وأكد الرئيس، للمسؤول الأميركي، ضرورة التدخل الفوري للإدارة الأميركية، والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة، والذي يدفع ثمنه أبناء شعبنا العزل الذين يتعرضون لحرب إبادة غير مسبوقة، ذهب ضحيتها أكثر من 60 ألفاً من المدنيين والأطفال والنساء الشيوخ بين شهيد وجريح.

وقال الرئيس عباس، إن آلة القتل الإسرائيلية استباحت كافة المحرمات، باستهدافها المدنيين والمستشفيات ومراكز الإيواء، ولم تدع أي مكان آمن يلجأ إليه أبناء شعبنا من هذه المجازر التي ترتكب بدون محاسبة من قبل المجتمع الدولي.

وتابع الرئيس، لن نسمح بتمرير التهجير القسري لأبناء شعبنا الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس ، مشدداً على ضرورة تدخل الجانب الأميركي لمنع ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرون الإرهابيون من اعتداءات وجرائم قتل، وهدم للمنازل، وتهجير للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس ومناطق الأغوار التي تشهد ضما صامتا ومخططا له.

وشدد الرئيس، على ضرورة مضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها على علاج الآلاف من الجرحى وتقديم خدماتها إلى أبناء شعبنا .وأكد الرئيس، أن البدء بتنفيذ حل الدولتين المستند إلى قرارات الشرعية الدولية، يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن، وعقد المؤتمر الدولي للسلام، من أجل توفير الضمانات الدولية والجدول الزمني للتنفيذ، وتولي كامل المسؤولية عن كامل الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، مؤكدا أن السلام والأمن يتحققان من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن كامل أرض دولة فلسطين على خطوط عام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين وعودتهم وفق قرار 194، مؤكدا أن الحلول الأمنية والعسكرية أثبتت فشلها، ولن تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أبناء شعبنا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عمليات نوعية للمقاومة في غزة: “شاهد” القسام تستهدف 6 آليات للاحتلال بمدينة رفح إحداها بالاشتراك مع سرايا القدس (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، مكبدةً إياها مزيداً من الخسائر.

واستهدفت كتائب القسام 3 دبابات “ميركافا” وجرافة “D9” عسكرية بقذائف “الياسين 105” وعبوة “شواظ”، في منطقة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وجنوبي القطاع، استهدفت الكتائب دبابة “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105″، وعبر العمل الفدائي، من خلال استخدام عبوة “شواظ”، في حي الفرقان في تل السلطان، غربي مدينة رفح.

إلى جانب ذلك، تمكن مجاهدو القسام من تفجير جزء من نفق في قوات هندسة الاحتلال، في أثناء ضخ قوات الاحتلال غازاً متفجراً داخله، أحدث انفجاراً عكسياً في اتجاه هذه القوات، في حي تل السلطان.

ونشرت القسام مساء الإثنين مشاهد مصورة عن عمليات تصدي المقاومين لعمليات توغل الاحتلال في مدينة رفح، مؤكدة تكبيد الاحتلال خسائر كبيرة في قواته.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-لاستهداف-مجاهديها-آليات-العدو-في-محاور-التوغل-بمدينة-رفح-جنوب-قطاع-غزة.mp4

ونشرت مشاهد عن إطلاق صاروخ “سام 7” في اتجاه طائرة مروحية من نوع “أباتشي” في سماء المنطقة الوسطى في قطاع غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-عن-إطلاق-صاروخ-سام-7-تجاه-طائرة-مروحية-من-نوع-أباتشي-في-سماء-المنطقة-الوسطى-في-قطاع-غزة.mp4

اشتباك من مسافة صفر

وتمكن المقاومون من الاشتباك مع قوة صهيونية داخل مبنى من مسافة صفر، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح، في حي الفرقان في تل السلطان.

وقبل ذلك، استهدف مقاومو القسام دبابةً صهيونية من نوع “ميركافا 4″، بقذيفة “الياسين 105″، وجرافةً عسكرية صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، في الحي نفسه.

وفي وقتٍ سابق دكت الكتائب، بالاشتراك مع الجبهة الشعبية، قوات الاحتلال المتوغلة شمالي شرقي مخيم البريج، وسط القطاع بقذائف الهاون.

وقصفت كتائب القسام مقر قيادة الاحتلال في محور “نتساريم”، عبر منظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، من عيار 114 ملم.

من جهتها، قصفت سرايا القدس بقذائف الهاون موقعي “كرم أبو سالم” و”صوفا” العسكريين، شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وفد من حزب الله زار ضريح مصطفى سعد في الذكرى 22 لرحيله
  • سرايا القدس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في رفح
  • مسؤول أمريكي: لدى بايدن وهاريس موقف موحد بشأن غزة
  • حماس: كان الأولى اعتقاله كمجرم حرب بدلا من تلميع وجهه أمام العالم
  • مجلس الوزراء يتطرق الى الإجراءات الإصلاحية
  • عمليات نوعية للمقاومة في غزة: “شاهد” القسام تستهدف 6 آليات للاحتلال بمدينة رفح إحداها بالاشتراك مع سرايا القدس (فيديو)
  • حماس تحذر إسرائيل من المساس بالمسجد الأقصى
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مبعوث الرئيس الروسي
  • الرئيس الفلسطينى يؤكد ضرورة الوقف الفورى للعدوان على غزة والضفة الغربية
  • حماس: هدم الاحتلال منزل ومنشآت تجارية في عناتا تصعيد وجريمة صهيونية