الثورة نت|

ناقش اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة تعز برئاسة القائم بأعمال المحافظ – رئيس مجلس الإدارة أحمد أمين المساوى، سير العمل بالمؤسسة ونشاطها في توفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.

وتطرق الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحلي المحافظة محمد أحمد الحاج، إلى الجوانب الفنية والإدارية بالمؤسسة والسبل الكفيلة بتعزيز مستوى الأداء وتحسين خدمات المياه وتوفيرها للمواطنين وتحسين الإيرادات وتقليل الفاقد وغيرها.

واستعرض الاجتماع تقارير ومؤشرات أداء المؤسسة خلال الفترة الماضية والمعوقات التي تواجه نشاطها وسبل وضع المعالجات اللازمة لاستمرار جهود قيادة المؤسسة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين .

وأقر المجتمعون، اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز أداء المؤسسة وتأهيلها فنياً وإدارياً خاصة بعد الأضرار التي تعرضت لها حقول المياه والآبار وشبكات النقل جراء العدوان والعمل على صيانة آبار المياه لتحسين إنتاج المياه وتحقيق أهداف المؤسسة الاستراتيجية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي تعز والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

وزير الري يكشف عن حجم العجز المائي وتفاصيل استيراد مصر للمياه

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن مصر تحتاج إلى نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويًّا، وأن ما يصلنا من دول حوض النيل نحو 55 مليار متر مكعب، وهو الأمر الذي يكشف حجم العجز المائي الذي تعانيه مصر، حيث وصلنا إلى نصف حد الفقر المائي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس؛ لمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري، عن الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعي، بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر.. الجدوى- الفرص- التحديات".

وأضاف سويلم: "وصلنا في فترة التسعينيات إلى ما تحت خط الفقر المائي، كما أن التحديات تزداد مع الزيادة السكانية المستمرة، والتي يزيد معها العجز المائي".

وتابع الوزير: "لذلك اتجهت البلاد إلى مشروعات إعادة استخدام المياه، لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى استيراد الغذاء باعتباره استيرادًا للمياه بشكل غير مباشر".

وكشف سويلم أن الجزء الأكبر من مياه الري الحقلي لا يفقد، كما يتوقع البعض، وإنما يتم تجميع المياه من خلال شبكة الصرف الزراعي، ومعالجتها عبر محطات معالجة المياه الضخمة التي تم إنشاؤها مؤخرًا، مشيرًا إلى أن ذلك يعني وجود منظومة للاستفادة من تلك المياه وعدم فقدها.

وأشار وزير الري إلى أنه ليس كل الأراضي تصلح للتحول للري الحديث.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • وزير الري يكشف عن حجم العجز المائي وتفاصيل استيراد مصر للمياه
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • الواحدي يرأس اجتماعا لمناقشة الجوانب المتعلقة بتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بريمة
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • إدارة سجن “عين السبع 1” تكشف حقيقة نشوب حريق بالمؤسسة السجنية