كشف مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وقال المستشار بنداري، في مؤتمر صحافي للإعلان عن الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية: "عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم يبلغ 11 ألفاً و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزاً انتخابياً ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية".




وتابع "حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد التي ستنطلق ابتداءً من يوم الأحد المقبل".


وأضاف "عدد المقار الانتخابية يبلغ 9376 مركزاً انتخابياً تتوزع على المدارس ومراكز الشباب، في ما يبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية 11 ألفاً و 631 لجنة، ووُضع في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية".




وأوضح مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء، كما أنها وضعت إرشادات مكتوبة في لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة “برايل” للتسهيل على الناخبين المكفوفين.


وأشار المستشار بنداري، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات وجهت الدعوة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة داخل مصر، لمتابعة العملية الانتخابية، مشيرا إلى أنه تقدم بالفعل إلى الهيئة 24 سفارة وتسجيل 67 دبلوماسياً منها لأعمال المتابعة.


وأكد أن هناك 14 منظمة دولية ستشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وأن عدد المتابعة الذين صدرت لهم تصاريح بهذا الشأن عن تلك المنظمات بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفاً و340 متابعاً لها، والمتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعاً دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفياً وإعلامياً لها.


وأكمل بنداري "مرحلة الصمت الدعائي ستبدأ قبل انطلاق العملية الانتخابية بـ 48 ساعة، وذلك وفقاً للجدول الزمني والإجرائي للانتخابات الرئاسية والذي سبق إعلانه يوم 25 سبتمبر (أيلول) الماضي، بمقتضى هذه المرحلة لا يجوز لأي مرشح في الانتخابات أو حملته الرسمية، القيام بأي عمل من أعمال الدعاية أو الترويج أو التحدث عن البرنامج الانتخابي، وأن هذه الخطوة تستهدف إتاحة الفرصة أمام الناخب للاختيار بروية من بين المرشحين دون أي مؤثرات على قراره".


ولفت إلى أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، بدأوا في تسلم الأوراق وأن الهيئة تتابع عن كثب الإجراءات الخاصة بنقلهم إلى مقار اللجان التي سيشرفون عليها، وعملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.


واختتم المستشار بنداري، قائلاً: "الهيئة الوطنية للانتخابات استحدثت لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعدما تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، وتلك اللجان ستشمل المناطق الصناعية والسياحية وجميع المحافظات التي بها تجمعات من المغتربين، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر الوطنیة للانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله.. عاجل

 

أعلن الجيش الإسرائيلي أن الطائراتالحربية ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات تزن طنا من المتفجرات لاغتيال نصر الله .

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت أنه قتل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدف مقر القيادة المركزي للجماعة أمس الجمعة.

ولم تصدر الجماعة المتحالفة مع إيران بعد أي بيان حول مصير نصر الله، الذي يقود حزب الله منذ 32 عاما.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان عبر منصة إكس إن الجيش "قضى على... حسن نصر الله، زعيم منظمة حزب الله الإرهابية".

وذكر الجيش الإسرائيلي في منشور على إكس اليوم "حسن نصر الله لن يكون قادرا على إرهاب العالم".

وشنت إسرائيل موجة جديدة من الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى من لبنان اليوم السبت، بعد يوم من تنفيذ الهجوم الضخم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وسمع شهود من رويترز أكثر من 20 ضربة جوية قبل فجر اليوم السبت وعددا آخر بعد شروق الشمس. وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد في سماء الضاحية الجنوبية التي تسيطر عليها جماعة حزب الله.

وفر آلاف السكان من الضاحية منذ وقوع الهجوم أمس الجمعة وتجمعوا في الساحات والمتنزهات والأرصفة في وسط بيروت والمناطق المطلة على البحر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا أُطلق على وسط إسرائيل اليوم سقط في منطقة مفتوحة، وقال في وقت مبكر من اليوم إن نحو 10 مقذوفات أُطلقت من لبنان على مناطق في إسرائيل وإنه اعترض "بعضا منها".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي قصف أهداف تابعة لجماعة حزب الله في سهل البقاع، وهي منطقة في شرق لبنان على الحدود مع سوريا استهدفها الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية.

واستمرت الضربات الإسرائيلية بشكل لم يسبق له مثيل على مدى خمس ساعات صباح اليوم في أعقاب هجوم أمس الجمعة، وهو الأقوى الذي تشنه إسرائيل على بيروت خلال الأعمال القتالية مع حزب الله المستمرة بالتوازي مع حرب غزة لما يقرب من عام.

ويفاقم التصعيد الأحدث المخاوف من أن يخرج الصراع عن السيطرة ليشمل إيران، الداعم الرئيسي لحزب الله، وكذلك الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بسوهاج
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • الحوثي تكشف تفاصيل استهداف مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • اللجنة المركزية لتظاهرات تشرين تكشف لشفق نيوز تفاصيل إحياء الذكرى
  • وزارة المالية تكشف تفاصيل وموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • ‎إعلامية مصرية تكشف تفاصيل حالتها الصحية بعد خضوعها لـ10 عمليات
  • تشكيل لجنة لمراقبة المخالفات الانتخابية في السليمانية
  • حزب طالباني:زيادة عدد مقاعدنا في انتخابات الإقليم المقبلة
  • ياسمين رحمي تكشف تفاصيل دورها في فيلم صيني