أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أن العراق استعاد دوره المحوري بعد الانتصار على الإرهاب وانطلق بمرحلة الانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي.

العراق وأذربيجان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدة مجالات أمين البحوث الإسلامية يستقبل وفدًا من إقليم كردستان العراق

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن المندلاوي استقبل رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق السنجراني، والوفد البرلماني المرافق له، حيث بحثا تفعيل مذكرات التفاهم البرلمانية بين البلدين، وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والعسكرية والثقافية، وأهمية تفعيلها في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وبما يخدم مصالح الشعبين.

 

وجدد المندلاوي مطالبته بضرورة اتخاذ موقف إسلامي موحد تجاه مجازر الإبادة الجماعية بحق أهالي قطاع غزة، مشددا على موقف العراق الثابت في دعم القضية الفلسطينية، والذي عبّر عنه في المؤتمرات البرلمانات العربية والآسيوية والمحافل الاقليمية والدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق استعاد دوره المحوري الانتصار على الإرهاب

إقرأ أيضاً:

السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة

مسقط - العمانية

استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتب سموه بمعسكر المرتفعة اليوم معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًا.

وقد رحّب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بالضيف، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي-الأذربيجاني في العاصمة باكو
  • مصدر نيابي:المندلاوي والنواب الشيعة اعتبروا شهداء الوطن قبل 2003 ليسوا بشهداء والمدافعين عن إيران ” شهداء”!
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الموارد المائية العراقي يؤكد معاناة بلاده بشدة من الفقر المائي
  • مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين