تفقد الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الأربعاء، اليوم الأول من تصفيات مسابقة الأزهر الشريف للقرآن الكريم للمعاهد والمكاتب وفروع الرواق الأزهري بإدارات طهطا وجهينة وطما، المنعقدة بمعهد محمود عنبر الإعداي الثانوي بطهطا، بحضور الدكتور كمال فايز، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، والمشرفين على التصفيات من إدارة شئون القرآن بسوهاج.

حسن التنظيم وجودة المعايير

واطمأن رئيس منطقة سوهاج الأزهرية خلال جولته على هدوء وانتظام العمل، واستمع إلى بعض المشاركين في المسابقة، معربًا عن سعادته بمستوى الطلاب المشاركين وحسن التنظيم وجودة المعايير المستخدمة في التحكيم.

وكانت تصفيات المسابقة قد انعقدت على مدار الأيام الماضية، حيث انطلقت منذ يوم الاثنين 2023/11/27 حتى الخميس 2023/12/5 بمعهد علي بن أبي طالب النموذجي بنين بسوهاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة سوهاج الأزهرية سوهاج الأزهرية محافظة سوهاج منطقة سوهاج

إقرأ أيضاً:

16 شاعرا يتنافسون على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية في مسابقة شاعر الهبوت بظفار

صلالة – تأهل 16 شاعرا لمرحلة التصفيات النهائية في مسابقة شاعر الهبوت ضمن فعاليات ملتقى الخريف الثقافي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة والذي ينظمه مركز ظفار للتراث والثقافة والابداع حيث رعى سعادة الدكتور احمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار مساء امس الاول انطلاق المرحلة الثالثة من مسابقة "شاعر الهبوت" و تستمر المرحلة مدة اربعة ايام يتنافس خلالها 16 شاعرًا على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية للمسابقة.

وتنافس في اليوم الأول للمرحلة الثالثة في الجزء الأول من المسابقة كلا من الشاعر محمد المسهلي و الشاعر قيس هبيس و في الجزء الثاني من المسابقة تنافس كلا من الشاعر أحمد باعوين والشاعر سالم المعشني.

وسوف يكون للجمهور دور حاسم في اختيار الفائزين من خلال التصويت عبر الرسائل النصية القصيرة، حيث يمكن للجمهور دعم شاعره المفضل والمساهمة في تحديد الفائز في هذه المرحلة وستشهد المسابقة خلال هذه المرحلة تنافسًا شديدًا بين الشعراء المشاركين لإبراز مواهبهم الشعرية والقدرة على بدع قصائد تعبر عن تراث وثقافة سلطنة عمان. ويتم بث فعاليات المسابقة في هذه المرحلة مباشرة عبر قناة اليوتيوب الخاصة بمركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع ، مما سيتيح للجمهور متابعة هذه الفعالية الثقافية التراثية المميزة.

وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار أن المسابقة تعد تظاهرة هامة لإبراز المواهب الشعرية ودعم الأدب العماني، وتسهم في الحفاظ على التراث الشعري التقليدي وتعزيز قيمته بين الأجيال الشابة. وفي ختام أمسية المسابقة قام رئيس مركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل و تم السحب على عدد من الجوائز النقدية و العينية بالاقتراع الإلكتروني للجمهور الحاضرللفعالية.

مقالات مشابهة

  • 16 شاعرا يتنافسون على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية في مسابقة شاعر الهبوت بظفار
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • أزهر سوهاج: فتح باب التقدم لشغل وظيفة شيخ معهد بطهطا
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • ضمانات صحة وجودة العملية الانتخابية للتنظيمات الدينية الإصلاحية- الإخوان نموذجا
  • تقييم الطلبة المشاركين في مسابقة الإبداع الأدبي بجنوب الباطنة
  • أزهر سوهاج يتفقد إختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية