البوابة:
2024-09-16@13:53:54 GMT

تركيا: 600 ألف دولار للحصول على الجنسية

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

تركيا: 600 ألف دولار للحصول على الجنسية

البوابة- أفادت مصادر إعلامية تركية أن إدارة الهجرة التركية سترفع الحد الأدنى للاستثمار العقاري مقابل الحصول على الجنسية من 400 ألف دولار إلى 600 ألف دولار.
وكشفت وسائل الإعلام أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ في مطلع العام القادم 2024م.

اقرأ ايضاًالجنسية التركية مقابل منزل


وتشير بيانات هيئة الإحصاءات التركية إلى تراجع مبيعات العقارات للأجانب إلى أدنى مستوى لها في السنتين الماضيتين في تشرين الأول الماضي.


وكانت إدارة الهجرة التركية قد أصدرت قرارا في تشرين الأول الماضي برفع الحد الأدنى للحصول على الإقامة العقارية من 75 ألف دولار إلى 200 ألف دولار، على أن يدخل حيز التنفيذ في العام القادم أيضا.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الجنسية التركية التاريخ التشابه الوصف ألف دولار

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية

 قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه بالمقارنة بين النصف الأول من 2024 والنصف الأول من 2023 سيتضح أن هناك زيادة 11% في حجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا، مشددًا على أن الصادرات المصرية لألمانيا وصلت لـ463 مليون دولار مقابل 417 مليار دولار بالنصف الأول من 2023.

خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود


وأضاف عنبر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الواردات المصرية الألمانية ارتفعت خلال العام الجاري بنسبة 5.3 % وتقدر بنحو 1.9 مليار دولار، مشددًا على أن هناك زيادة هائلة في معدل التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، معدل الزيادة يأتي نتيجة لسلسلة من الاتفاقيات والبروتوكولات ما بين الدولتين خاصة فيما يتعلق بالهيكل السلعي.

وتابع أنه بالنظر إلى طبيعة الواردات والصادرات يتضح أنه من المتوقع أن حجم العلاقات التجارية بين الدولتين سيزداد خلال الفترة المقبلة، الخضراوات والفاكهة من أهم المجموعات السلعية التي تصدرها مصر إلى ألمانيا، فضلا عن الملابس والآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية والوقود.

ولفت إلى أن الواردات المصرية من ألمانيا تتمثل في الآلات والسيارات والأدوية والمواد الكيمائية، إلى جانب أن التبادل التجاري يعمل على توطين الصناعة، فضلا عن أن الواردات تستخدم كمدخلات إنتاج لصناعات أخرى يمكن التعويل عليها في كثير من الأمور.

مقالات مشابهة

  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب
  • بطريقة رومانسية.. النجمة التركية نسليهان أتاغول تفاجئ جمهورها بجنس مولودها الأول
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • ساعات تفصله عن التنفيذ.. حكم بالإعدام من قاتل غير متعمد.. وأولياء الدم يقبلون بدية يصعب دفعها
  • تركيا.. انخفاض محدود في توقعات التضخم لنهاية العام
  • كيف أعاد النظام السوري مسار التطبيع مع تركيا إلى المربع الأول؟
  • أنطاليا التركية تستضيف 12 مليون سائح في 8 أشهر