لبنان ٢٤:
2024-10-01@23:35:45 GMT

لقاء في منزل معوض... هذا ما جرى بحثه

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

لقاء في منزل معوض... هذا ما جرى بحثه

زار رئيس كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط، يرافقه النائب وائل أبو فاعور، النائب ميشال معوض في منزله بالحازمية، وكان لقاء ضم النائبين فؤاد مخزومي وأشرف ريفي، واقد استبقاهم معوض الى مائدة العشاء.

وتخلل اللقاء، بحسب بيان للمجتمعين، "عرض للأوضاع المحلية والتطورات في المنطقة، في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل ودمار، وتم التأكيد على إدانة ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب، وعلى دعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على اسس حل الدولتين الذي أقرته المبادرة العربية للسلام من بيروت سنة 2002".

 

كما تم "التشديد على ضرورة حماية لبنان واللبنانيين من أخطار الحرب، عبر الالتزام بمظلة الدستور وقرارات الشرعية الدولية، وتحديداً القرار 1701. وفي هذا السياق تم التوافق على ضرورة الضغط لمنع حصول الفراغ في قيادة الجيش، من خلال تأجيل تسريح قائده العماد جوزيف عون، ضماناً لتماسك المؤسسة العسكرية، واستمرارها في تحمل مسؤولية الاستقرار والسلم الأهلي في هذه المرحلة المفصلية".

وتم الاتفاق على "استمرار التنسيق لاستعادة عمل المؤسسات، وإتمام الاستحقاقات الدستورية وفي طليعتها انتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة جديدة، كمقدمة لبدء استعادة هيبة الدولة وسيادتها والقيام بورشة الإصلاح السياسي والاقتصادي من أجل انتشال لبنان من المأزق". المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة في لقاء خاص وحصري على «الراديو 9090».. غدا

يستضيف «الراديو 9090» العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، غدًا الأربعاء، في حوار خاص وحصري بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

يأتي هذا اللقاء بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة التي حققها الجيش المصري في 1973، والتي شكلت نقطة تحول في تاريخ الأمة العربية.

ومن المتوقع أن يشهد الحوار نقاشًا عميقًا حول الدور المحوري الذي لعبته القوات المسلحة في تلك الحرب، وكيف استطاعت أن تحقق انتصارات أسطورية في مواجهة قوة عسكرية تفوقها بكثير، وغيرها من الأمور المهمة والجوهرية في تاريخ مصر الحديث.

اللقاء أجرته الإذاعية وفاء شهبور، ومن المقرر إذاعته حصريا على «الراديو 9090» غدا الأربعاء من 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا، ويعاد اللقاء في نفس اليوم من 9 إلى 11 مساءً.

اقرأ أيضاًالمتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر

«المتحدث العسكري»: قوات حرس الحدود توجه ضربات قاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين

مقالات مشابهة

  • مخزومي التقى السفير الفرنسي: اللقاء تمحور حول إبعاد لبنان عن لعبة المحاور الإقليمية
  • السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين
  • المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة في لقاء خاص وحصري على «الراديو 9090».. غدا
  • طلب إحاطة بسبب تقاعس شركة جنوب القاهرة للكهرباء في التعامل مع الأعطال
  • بري استقبل قائد الجيش.. وهذا ما جرى بحثه
  • الجميّل التقى وفداً من اللقاء الديمقراطي
  • رئيس الوزراء اللبناني: نؤكد ضرورة تفعيل مقترح أمريكا للتهدئة
  • لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته