نشرت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صورا من المعارك التي خاضها مقاتلوها ضد قوات الاحتلال في مدينة الشجاعية شمالي قطاع غزة.

وظهر مقاتلو القسام وهم يتحركون بين أبنية مهدمة ومعهم قذائف محمولة على الكتف قبل أن يرصدوا 3 دبابات إسرائيلية كانت تقف على مقربة من عامود دخان كبير.

وقام المقاتلون باستهداف الدبابات من داخل بناية مهدمة فأحرقوها تماما، ثم استهدفوا جرافة كانت تمر في المكان، قبل أن يقصفوا عددا آخر من الدبابات.

وكانت عملية الاستهداف تتم من داخل فتحات ضيقة جدا داخل بيانات مدمرة ومن مسافة أمتار قليلة وتحدث إصابات مباشرة، وجرى استهداف دبابة واحدة في أحد الشوارع الضيقة وبشكل مباشر.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله

وصف العميد نضال زهوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، الذي قال مؤخرا إن جيشه يستعد لشن ضربات ضد حزب الله في لبنان، بأنه «يعيش خارج الواقع، أو يكذب على شعبه ومستوطنيه في الشمال»، لا سيما أن الجيش الإسرائيلي ليس لديه القدرات للهجوم على الأراضي اللبناني.

قدرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مستنزفة

وأكد «زهوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قدرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مستنزفة، من حيث الطاقة البشرية، ولديه نقص في الآليات العسكرية، خاصة الدبابات، مشددا على أن الدبابات الإسرائيلية لن تكون ذات قيمة في أي صراع مع حزب الله، لا سيما أن الأخير يمتلك صواريخ «الماس» التي تصل مداها إلى 10 كيلومترات، وقادرة على تخطي أنظمة الحماية الخاصة بالدبابات الإسرائيلية ذات الجودة العالية.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن مصانع الدبابات الإسرائيلية قد استهدفها حزب الله في وقت سابق، وأن تصريح «هاليفي» الأخير يترجم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجهز نفسه، ما يعني أنه في الوقت الراهن غير مستعد للدخول في حرب مع حزب الله، ولم يحدد إذ ما كان وقت الاستعداد سيكون زمن متوسط المدى، أو سيجري شن هجمات بسلاح الجو فقط كما هو الحال حاليا، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي غير قادر على شن عمليات عسكرية برية في المطلق، وأن الغارات الجوية والقصف المستمر لن يحسم المعركة لإسرائيل أو لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال مستنزف ويفتقد القدرات لخوض حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • لماذا اختارت القسام أغنية أمريكية في رسالة مصورة حول الأسرى القتلى؟ (شاهد)
  • لماذا أختار القسام أغنية أمريكية في رسالة مصورة حول الأسرى القتلى؟ (شاهد)
  • رسالة مصورة من القسام بأغنية أمريكية لعائلات الأسرى.. ماذا فيها؟ (شاهد)
  • “القسّام” تنشر رسالة لأسيرين قتلا في رفح.. “افعلوا كل شيء لإطلاق سراحنا” (شاهد)
  • القسّام تنشر رسالة لأسيرين قتلا في رفح.. افعلوا كل شيء لإطلاق سراحنا (شاهد)
  • حماس للإسرائيليين .. كل يوم يستمر فيه نتنياهو في الحكم قد يعني تابوتا جديدا .. والقرار لكم / شاهد
  • رسالة جديدة من حماس للإسرائيليين: القرار لكم / شاهد