رافقت مجموعة من الطائرات الحربية طائرة الرئيس الروسي على طول "الرحلة الدولية". وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن كل مقاتلة مجهزة بأربعة صواريخ "جو-جو" على حمالة خارجية.

اعلان

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يُظهر 4 طائرات حربية من طراز سوخوي سو-35 ـ Su-35 وهي ترافق طائرة الرئيس فلاديمير بوتين طوال رحلته إلى الإمارات.

زيارة بوتين النادرة إلى الشرق الأوسط تأتي بهدف مناقشة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والنفط، وفي وقت تسعى فيه موسكو لاستعادة مكانتها كقوة عظمى على الساحة الدولية.

وبحسب بيان نشرته الوزارة، وأرفقته بالمشاهد المصورة، رافقت مجموعة من الطائرات الحربية طائرة الرئيس الروسي على طول "الرحلة الدولية"، وأوضحت الوزارة أن كل مقاتلة روسية مجهزة بأربعة صواريخ "جو-جو" على حمالة خارجية.

وذكرت قناة تليجرام التابعة للكرملين، قبل ساعات، أن الرئيس الروسي "وصل في زيارة عمل إلى الإمارات"، ونشرت صورًا تظهر بوتين على المدرج، وفي استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وأفاد الكرملين أن الرئيس سيتناول في زيارته "النزاع الإسرائيلي الفلسطيني"، فضلا عن خفض إنتاج النفط في إطار تحالف أوبك+ الذي تنتمي إليه روسيا، ويضم 13 عضوًا في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وعشرة بلدان أخرى.

وبعد الإمارات، يتوجه بوتين إلى المملكة العربية السعودية للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. ومن المقرر أن يبحثا معا مسائل تتعلق بالاستثمارات، وكذلك "تعاونهما في قطاع الطاقة" الذي من شأنه أن يضمن "وضعا مستقرا ويمكن التكهن به" في السوق الدولية، وفق الكرملين.

مع نظام "حبسورا" قد تصيب وقد تخيب.. إسرائيل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنفيذ "اغتيالات جماعية" في غزةشاهد: فلسطينيون يلجأون إلى محيط مستشفى الأقصى بينما تشتد المواجهات في جنوب قطاع غزةشاهد: الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر مخزن للأسلحة عثر عليه حتى الآن في غزة

وكان بوتين الذي سعى الغرب إلى عزله منذ هجومه في أوكرانيا، قلل لبعض الوقت تنقلاته إلى الخارج، لكنه بدأ يعود إلى الساحة الدولية.

وبعد استهدافه بمذكرة توقيف بتهمة ترحيل أطفال أوكرانيين إلى روسيا أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية، كان يخصص رحلاته لزيارة أقرب حلفائه.

وغاب بوتين مثلًا عن قمتَي مجموعة العشرين في الهند ومجموعة "بريكس" في جنوب إفريقيا الأخيرتين في أيلول/سبتمبر وآب/أغسطس على التوالي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يصل إلى أبوظبي في إطار جولة نادرة للشرق الأوسط (إعلام رسمي) بوتين يزور الإمارات والسعودية الأربعاء (الكرملين) بوتين: القمع واسع النطاق على غرار حملات الاتحاد السوفييتي أمر غير مقبول محمد بن سلمان فلاديمير بوتين محمد بن زايد روسيا النفط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بوتين يزور الإمارات والسعودية الأربعاء (الكرملين) الغارات تقتل حتى الآن 16248 فلسطينيا في غزة والصحة العالمية تحذر من وضع قد يكون الأحلك في التاريخ فيديو: ضحايا القصف الإسرائيلي يصلون مستشفى ناصر في خان يونس بالعشرات والتوتر يسود المكان مقتل 85 مدنيا في غارة نفذتها عن طريق الخطأ مسيّرة تابعة للجيش النيجيري (جهاز الإسعاف) تغطية حية: القصف الإسرائيلي يحصد أرواح قرابة 16 ألف فلسطيني وانقطاع الاتصالات في عموم قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| معارك طاحنة في خان يونس هي الأعنف منذ بدء الحرب ودفعة صاروخية تستهدف بئر السبع والنقب يعرض الآن Next كيف أصبح وضع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد 7 من أكتوبر؟ يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يلجأون إلى محيط مستشفى الأقصى بينما تشتد المواجهات في جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next لماذا انسحبت إيطاليا من مشروع "الحزام والطريق" الصيني؟ يعرض الآن Next بوتين يصل إلى أبوظبي في إطار جولة نادرة للشرق الأوسط (إعلام رسمي)

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط غزة تغير المناخ فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة البيئة الوقود Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط تغير المناخ فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمد بن سلمان فلاديمير بوتين محمد بن زايد روسيا النفط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط غزة تغير المناخ فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة البيئة الوقود إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط تغير المناخ فلسطين الشرق الأوسط یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)

أصبح طيار من إقليم كالينينغراد الروسي أول فائز في "مسابقة المطاردات الجميلة" التي أعلنتها قناة تليغرام FighterBomber الروسية.

وقالت القناة:" لم يكن طيار مقاتلة "إف–16" الدنماركية على علم بهذه المسابقة، لكنه شارك فيها، لذلك ذاع صيته كذلك".

لقد ازداد في الآونة الأخيرة إلى حد خطير نشاط طائرات ومسيرات حلف الناتو بالقرب من الحدود، كما ازدادت غطرستها. وعلى سبيل المثال فإن الطائرات المسيرة الاستراتيجية تقوم بالتنسيق في الغارات الصاروخية فوق المدنيين في القرم. وقد كلف وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف هيئة الأركان العامة وضع طرق وأساليب للرد على غطرسة الغرب. ولدى الجيش الروسي العديد من تلك الطرق والأساليب منذ عصر الحرب الباردة، فضلا عن طرق حديثة تتميز بتقنيات مرموقة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة FighterBomber مناورة لطرد طائرة معادية تعبر الحدود حيث تحقق طائرة الاعتراض الروسية اقترابا جانبيا من الطائرة المعتدية ولا يبقى لها إلا تغيير مسارها لتجنب الاصطدام، وهذه المناورة قامت بها مقاتلة "سو- 27 بي" الروسية لطرد مقاتلة "إف – 16" الأمريكية الصنع التابعة لسلاح الجو الدنماركي من الحدود الروسية فوق بحر البلطيق، واستعرضت لها صواريخ "جو-جو" التي تحملها وحتى قامت بتحريك جناحيها. ويعني ذلك باللغة العسكرية "توقف وإلا سأطلق النيران".

ويعني حرف "بي" في تسمية الطائرة أنها غير مخصصة لحمل السلاح النووي، لكنها قادرة وفقا لتخصصها على تحقيق التفوق في الجو.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 5 مقاتلات أوكرانية من طراز سوخوي
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • طائرة مقاتلة إسرائيلية تقصف مبنى بمخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم
  • كاتس: لدينا سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية