شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن البرلمان الأوروبي يقر جملة من الإجراءات تخص خفض استهلاك الطاقة، أقر البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، جملة من الإجراءات تضمن خفض استهلاك الطاقة بنسبة 11.7بالمائة على مستوى الاتحاد الأوروبي.خلال الجلسة .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان الأوروبي يقر جملة من الإجراءات تخص خفض "استهلاك الطاقة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان الأوروبي يقر جملة من الإجراءات تخص خفض...
أقر البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، جملة من الإجراءات تضمن خفض استهلاك الطاقة بنسبة 11.7% على مستوى الاتحاد الأوروبي. خلال الجلسة العامة المخصصة للبيئة و المناخ ضمن "قانون للمناخ"، أقر البرلمان الأوروبي، خطة سيتعين على الدول الأعضاء بموجبها، "أن تضمن بشكل جماعي خفض استهلاك الطاقة بنسبة 11.7% على الأقل على مستوى الكيان بحلول عام 2030 (مقارنةً بتوقعات السيناريو المرجعي لعام 2020). وسيصاحب هذا الهدف آلية مراقبة وإنفاذ قوية للتأكد من أن الدول الأعضاء تقدم مساهماتها الوطنية في هذا الهدف الملزم للاتحاد الأوروبي.

وسيتعين بموجب الخطة على الدول الأعضاء، توفير 1.5% في المتوسط سنويا بحلول عام 2030. كما سيبدأ توفير الطاقة السنوي بنسبة 1.3% في الفترة حتى نهاية عام 2025، ليصل تدريجيا إلى 1.9% في الفترة الأخيرة حتى نهاية عام 2030.

وأعرب أعضاء البرلمان الأوروبي خلال النقاشات التي سبقت التصويت، على أن "المخطط يجب أن يغطي بشكل خاص القطاع العام، والذي سيتعين عليه خفض استهلاكه النهائي للطاقة بنسبة 1.9% سنويا. فيما يجب على الدول الأعضاء أيضًا ضمان تجديد 3% على الأقل من المباني العامة كل عام وتحويلها إلى مبان خالية تماما من الانبعاثات".

وأضاف :" أنا سعيد جدًا لأننا نجحنا في دفع الدول الأعضاء نحو أهداف أكثر طموحًا في مجال كفاءة الطاقة، وهذا أمر بالغ الأهمية حتى لا نعتمد على الطاقة الروسية في المستقبل، ويمكننا تحقيق أهدافنا المناخية".

يذكر أن المفوضية الأوروبية اعتمدت في 14 يوليو/تموز 2021، حزمة من القواعد والإجراءات "Fit for 55'، مع تكييف تشريعات المناخ والطاقة الحالية لتلبية هدف الاتحاد الأوروبي الجديد المتمثل في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55% على الأقل بحلول عام 2030.

وتضمنت الحزمة إعادة صياغة التوجيه الحالي لترشيد الطاقة ومواءمة أحكامه مع هدف 55% الجديد من غازات الدفيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول الأعضاء بنسبة 1 عام 2030

إقرأ أيضاً:

أحزاب يمينية هولندية وإسبانية تنضم إلى الحزب التابع لرئيس وزراء المجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم زعماء الأحزاب اليمينية المتطرفة الهولندية والإسبانية الانضمام إلى التحالف اليميني الجديد الذي يشكله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

وذكرت مجلة (بولتيكو) الأوروبية أنه من شأن هذه التحركات أن تترك أوربان على شفا الوصول للعدد الكافٍ من الأعضاء لتشكيل مجموعة رسمية جديدة من أقصى اليمين في البرلمان الأوروبي، وربما يستنزف ذلك سلطة رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، التي فقدت أعضاء من تجمعها لصالح حزب "الوطنيون من أجل أوروبا" التابع لأوربان. 

وقال الهولندي خيرت فيلدرز إنه يريد أن ينضم حزبه "الحرية" إلى مجموعة "الوطنيون من أجل أوروبا"، من أجل "حماية التراث اليهودي المسيحي وعائلاتنا".

وقال زعيم حزب فوكس الإسباني، سانتياجو أباسكال، لصحيفة لا جاسيتا إن حزبه سينضم أيضًا إلى تحالف أوربان، وسينسحب من حزب المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين بزعامة ميلوني.

ثم أرسل أباسكال رسالة اعتذار على وسائل التواصل الاجتماعي إلى ميلوني، يعبر فيها عن "الرابط الشخصي والسياسي والأخلاقي" ووعد بمواصلة العمل نحو "مشروع تاريخي مشترك".

وبموجب قواعد البرلمان، يتطلب تكوين تحالف رسمي وجود 23 عضوًا في البرلمان الأوروبي من سبع دول. وتكتسب التجمعات الرسمية للأحزاب مزايا مالية وإجرائية.

ولقد استوفى أوربان الشرط الأول، بحصوله على 37 عضوا في البرلمان الأوروبي. ومع الأحزاب القومية المناهضة للهجرة من المجر والنمسا والبرتغال وجمهورية التشيك، والتي انضمت إليها الآن مجموعات من إسبانيا وهولندا، فإنه يحتاج فقط إلى حزب وطني واحد آخر.

وقد واجه أوربان حتى الآن رفضًا من حزب القانون والعدالة في بولندا. لكن صحيفة فايننشال تايمز ذكرت أول أمس الجمعة أن حزب التجمع الوطني الفرنسي، حزب مارين لوبان، يجري أيضا محادثات للانضمام إلى تحالف أوربان.

وتأتي التحالفات المتغيرة على اليمين المتطرف المنقسم عقب الانتخابات الأوروبية في يونيو، والتي أصبحت فيها مجموعة ميلوني ثالث أكبر مجموعة في البرلمان، في حين جاءت مجموعة الهوية والديمقراطية الأكثر تطرفا في المركز الخامس. وإذا انضم أعضاء البرلمان الأوروبي الثلاثين المنتمين إلى لوبان إلى مجموعة أوربان، فسوف يترك ذلك حزب الهوية دون العدد الكافي من الأعضاء من أجل البقاء.

وبشكل عام، تسيطر الأحزاب القومية الآن على جناح كبير في البرلمان، لكنها لم تظهر حتى الآن سوى القليل من التنسيق.

مقالات مشابهة

  • كتلة اليمين داخل برلمان أوروبا تكتمل.. عهد أوربان الجديد
  • أحزاب يمينية هولندية وإسبانية تنضم إلى الحزب التابع لرئيس وزراء المجر
  • هل يستهلك الجري طاقة أكبر من المشي لنفس المسافة؟
  • بسبب استهلاك الكهرباء.. غلق 185محلا مخالفا بالمحافظات 
  • «السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • بريطانيا تنتخب البرلمان الأكثر تنوعا على الإطلاق
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات