شارك حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، في حملة التبرع بالدم بمحافظة سوهاج لصالح أهالينا في غزة، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وشارك في الحملة، عامر أبو زيد، أمين عام الحزب بسوهاج وقطاع الصعيد، وأعضاء وكوادر الحزب بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار دعم الحزب للأشقاء الفلسطينيين، في مواجهة العدوان الذي يتعرضون له من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والذي يتنافى مع كل المعايير والقوانين الدولية والإنسانية.

وندد حزب الاتحاد، بالمجازر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، معتبرًا أنها إبادة جماعية تستهدف التطهير العرقي، ضمن خطة الاحتلال لتهجير الأشقاء.

وطالب الحزب من المجتمع الدولي، بضرورة التدخل لإقرار وقف فوري لإطلاق النار، وإعلاء مبدأ الإنسانية الغائب وسط تلك الحرب الوحشية التي بدأت رحاها بعد السابع من أكتوبر الماضي، والذي كان رد فعل طبيعي ومقدر لما يعانيه الأشقاء الفلسطينيين على مدار سنوات من الاحتلال الإسرائيلي.

أكد الحزب استمرار دعمه لمواقف الدولة المصرية، الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل استقلاله وإقامة دولة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كما يدعم الحزب موقف مصر الرافض للتهجير القسري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الاتحاد التبرع بالدم رضا صقر

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأوضح أن 51 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 165 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، إضافة إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار» يشارك في مبادرة «بداية» بورشة عمل عن فن الكتابة المسرحية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير
  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم