أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعاقده رسميًا مع المدرب الإسباني ماركيز لوبيز لتولي منصب المدير الفني لمنتخب قطر خلال الفترة المقبلة، خلفا للبرتغالي المخضرم كارلوس كيروش. 

 

وذكر الاتحاد القطري في بيان نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" تويتر سابقا: :يعلن الاتحاد القطري لكرة القدم الاستعانة بخدمات المدرب الإسباني ماركيز لوبيز لتولي زمام مهمة تدريب المنتخب القطري الأول خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش".

 

وتابع البيان "سيتولى المدرب قيادة المنتخب الوطني الأول خلال بطولة كأس أمم آسيا 2023 التي ستقام في قطر مطلع الشهر المقبل".

 

وواصل "بدوره يتقدم الاتحاد القطري لكرة القدم بخالص الشكر والتقدير لمجلس إدارة نادي الوكرة الرياضي، المحترف بين صفوفهم النجم المصري حمدي فتحي، على تعاونهم وموافقتهم على الاستعانة بالمدرب ماركيز لوبيز لتولي قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة".

 

رحيل كيروش

جاء ذلك عقب إعلان الاتحاد القطري لكرة القدم، إقالة البرتغالي كارلوس كيروش  المدير الفني لمنتخب قطر، بشكل رسمي، قبل 37 يوما فقط على انطلاقة نهائيات كأس أمم آسيا 2023، التي تُقام في قطر خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

 

وجاء بيان الاتحاد القطري لكرة القدم: "يعلن الاتحاد القطري بأنه تم انتهاء تولي المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، والذي كان يشرف على تدريب المنتخب الوطني الاول خلال المرحلة السابقة بالتراضي بين الطرفين".

 

وكتب حساب الاتحاد القطري: "كل الشكر والتقدير للمدرب كارلوس كيروش على المدة التي أشرف بها على تدريب منتخبنا الوطني الاول نتمنى لك التوفيق في مسيرتك القادمة".

 

طالع المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماركيز لوبيز كارلوس كيروش منتخب قطر الاتحاد القطري لكرة القدم كاس امم اسيا قطر بطولة كأس أمم آسيا الاتحاد القطری لکرة القدم مارکیز لوبیز کارلوس کیروش

إقرأ أيضاً:

مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر خاص داخل اتحاد الكرة عن أن حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد الذي تقدم باستقالته منذ فترة ولم تتم الموافقة عليها حتى الآن، رفض طلب جمال علام بالتدخل لاحتواء أزمة روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعد تقدمه بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للحصول على جميع مستحقاته عن العقد وليس الشرط الجزائي فقط.


وأشار المصدر في تصريحات خاصة للبوابة إلى أن حازم إمام يرفض التدخل في أي شيء يخص اتحاد الكرة رغم العلاقة القوية التي تربطه بالمدير الفني السابق للمنتخب الوطني روي فيتوريا.


وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، قد تقدم بشكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم يطالب فيها بالحصول على باقي عقده بالكامل. وتسلم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى من محامي روي فيتوريا للمطالبة بتعاقده بالكامل، حيث يقترب عقد فيتوريا بالكامل من ٥ ملايين يورو.


وسبق وأن عرض فيتوريا الحصول على ٥٠٠ ألف يورو فقط تشمل قيمة الشرط الجزائي بالإضافة لراتب نصف شهر متأخر وأتعاب المحامي.


إلا أن الاتحاد المصري رفض وأرسل قيمة الشرط الجزائي فقط، ما دفع فيتوريا لرفض استلام المبلغ وتقديم شكوى للحصول على عقده كاملاً. ويرى فيتوريا أن أحد بنود التعاقد تعتبر ثغرة تسمح له بتحصيل عقده كاملاً في حال تمت إقالته.


رحل فيتوريا عقب توديع منتخب مصر كأس أمم إفريقيا ٢٠٢٣ من دور الـ ١٦ بالخسارة في ركلات الترجيح ضد الكونغو الديمقراطية. ولم يحقق منتخب مصر الفوز في أي مباراة بالبطولة مكتفياً بأربعة تعادلات متتالية.
وتصاعدت الأزمات داخل اتحاد الكرة في الآونة الأخيرة وأصبحت عرضاً مستمراً بعد الانقسامات التي يشهدها المجلس والصراعات الداخلية.


ومن ناحية أخرى، أعلن اتحاد الكرة إعادة هيكلة لجنة الحكام وضم عزب حجاج وسامي فاروق للجنة برئاسة بيريرا، وإقالة بعض أعضائها وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة.


جاء القرار عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم الاستقرار على ضم عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض الأعضاء السابقين في اللجنة.


هذا القرار أثار علامات استفهام كبيرة، خاصة أن البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام من المتوقع رحيله عقب انتهاء عقده في أغسطس المقبل، مما يطرح تساؤلات حول إسناد مهمة تطوير منظومة التحكيم في هذا التوقيت.


وفي سياق آخر، تصاعدت أزمة المنتخب الأوليمبي بعد أن أخطر النادي الأهلي اتحاد الكرة ومسئولي المنتخب الأولمبي رسمياً برفض انضمام ثنائي الفريق الأول لكرة القدم، إمام عاشور ومحمد عبد المنعم، لصفوف المنتخب في أوليمبياد باريس ٢٠٢٤، المقرر إقامتها في الفترة من ٢٦ يوليو إلى ١١ أغسطس المقبل.


وأرسل الأهلي خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية يبلغهم فيه برفض مشاركة الثنائي في أوليمبياد باريس بسبب حاجة الفريق إلى خدماتهما في الفترة المقبلة والحاسمة من عمر الدوري.
لتزداد أزمات اتحاد الكرة، ويقف مجلس الجبلاية كالمتفرج على الأحداث الساخنة في الشارع الرياضي. وتعالت الأصوات داخل اتحاد الكرة بتأجيل مباريات الدوري أثناء دورة الألعاب الأوليمبية، من أجل السماح للمدير الفني البرازيلي ميكالي بضم الثلاثة الكبار فوق السن دون اعتراض أنديتهم، خصوصاً أن الدوري دخل مرحلة الحسم.
 

مقالات مشابهة

  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري