الوطن:
2024-07-05@23:40:51 GMT

إقبال كثيف على حملة التبرع بالدم لصالح غزة في المنيا

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

إقبال كثيف على حملة التبرع بالدم لصالح غزة في المنيا

شهدت حملة التبرع بالدم لصالح أشقائنا في غزة، التي نظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بمحافظة المنيا، اليوم الأربعاء، إقبالًا كثيفًا من المواطنين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم لأشقائنا الفلسطينيين.

مشاركة الكيانات الشبابية بمحافظة المنيا

وشارك في الحملة عدد من الكيانات الشبابية في محافظة المنيا، منها «سند شباب الصعيد، كوادر شباب المنيا، مؤسسة شباب وطن، مؤسسة شباب قادرون، اتحاد طلاب تحيا مصر».

وأوضح محمد علي عبد المنعم، المتحدث باسم كيان شباب سند الصعيد بالمنيا، أن الشباب تواجدوا منذ الصباح أمام سيارة نقل الدم التابعة لوزارة الصحة للتبرع.

وأضاف عبد المنعم أن الحملة شهدت اقبالا كثيفا منذ التاسعة صباحا، بميدان بالاس بوسط مدينة المنيا، مضيفا أن  الشباب تصدروا المشهد في الإقبال من الساعات الأولى، معبرين عن فرحتهم بهذه الحملة لصالح الأشقاء الفلسطينيين.

تقديم مساعدات إغاثية وإنسانية

وأكد عبد المنعم، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم من مساعدات إغاثية وإنسانية لأشقائنا في فلسطين، وقاد التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي حملة التبرع بالدم في محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا حملة التبرع بالدم غزة فلسطين التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء

شنت أمانة الأحساء حملة مكثفة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمعالجة وضع المعدات الثقيلة المخالفة في المحافظة، في إطار جهودها لتعزيز السلامة المرورية وتطبيق الأنظمة والتعليمات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتهدف الحملة إلى منع وقوف المعدات الثقيلة والشاحنات على الطرق والمحاور الرئيسة والميادين، مع تخصيص مواقع بديلة مؤقتة في عدد من المدن في المحافظة.
أخبار متعلقة "أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريقالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقيةوتستهدف الحملة ضبط مخالفات وقوف المعدات الثقيلة في الأماكن غير المخصصة لها، وكذلك مخالفات الحمولة الزائدة وغيرها من المخالفات التي تهدد السلامة المرورية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساءتعزيز السلامة المروريةوأكدت الأمانة أنه تم رصد عدد من المواقع التي يوجد فيها معدات وشاحنات مخالفة، وأن جهود القطاعات المشاركة في الحملة تتركز على رصد عدة عناصر من بينها مخالفات الباعة المتجولين، والعمل دون ترخيص بلدي، ومخالفات أنظمة المرور.
إضافة إلى ضبط المخالفين لنظام العمل في مهن مغايرة، ومخالفات التستر التجاري، ومخالفات أنظمة البيع وتشغيل مركبات النقل دون بطاقة تشغيل أو كروت تشغيل منتهية، وعدم استيفاء متطلبات واشتراطات السلامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
وتأتي هذه الحملة في إطار حرص أمانة الأحساء على سلامة المواطنين والمقيمين، وتعزيز السلامة المرورية في المحافظة.
وأثارت الحملة ردود فعل متباينة بين المواطنين، حيث رحب البعض بهذه الخطوة واعتبروها ضرورية لتعزيز السلامة المرورية، فيما طالب آخرون بإيجاد حلول جذرية لمشكلة وقوف هذه المعدات في الأماكن غير المخصصة.
وقال المواطن عبدالله الملحم: ”نرى أن الأفضل قيام الأمانة بتخصيص أرض خارج النطاق العمراني وتهيئتها وسفلتتها وجعلها مقراً دائماً لتأجير المعدات بمختلف أنواعها بدلاً من تنقلها من مكان لآخر بين وقت وآخر بين المواقع المؤقتة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
وتساءل المواطن ناصر الهاجري عن الحل الجذري لهذه المشكلة الذي يمكن أن يرضي جميع الأطراف، بما في ذلك أصحاب المعدات وسكان الأحياء المتضررين.
فيما أعربت نورة العبدالله عن تأييدها للحملة، وقالت: ”أعتقد أن هذه الحملة خطوة جيدة لتنظيم حركة المعدات الثقيلة وضمان سلامة الطرق، ولكن يجب أن يصاحبها توفير حلول بديلة ومناسبة لأصحاب هذه المعدات.“ معربة عن شكرها لأمانة الأحساء على هذه الجهود، وأملها في أن تساهم الحملة في تحسين المشهد الحضري وتقليل الازدحام المروري.
ودعا المواطن محمد الحمد إلى استمرار الحملة بشكل دوري وتطبيق العقوبات بحزم على المخالفين، قائلاً: ”أتمنى أن تستمر هذه الحملة بشكل دوري وأن تشمل جميع المناطق في الأحساء، وأن يتم تطبيق العقوبات بحزم على المخالفين.“

مقالات مشابهة

  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • طبيبة: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بالسرطان 
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا