تصاعدت وتيرة العنف في الضفة الغربية في الأسابيع، التي تلت هجوم حماس على إسرائيل في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول، ما أدى إلى اندلاع حرب مدمرة في قطاع غزة.

اعلان

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيما للاجئين بمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، وقد شوهدت آليات عسكرية إسرائيلية تسير في شوارع المدينة ليلاً.

وقد تعاملت عناصر الجيش بصرامة مع سكان مدينة جنين حيث منعت تحرك السيارات والأشخاص ولم تتردد في توقيف سيارة إسعاف كانت تحمل سيدة حامل حيث أكد الطبيب عبد الجليل، الذي كان يُرافق المرضى: "إن سيارات الإسعاف متوقفة بأمر من الجيش. نرافق سيدة حامل ولكن قوات الاحتلال توقفنا حتى الآن، إنهم يمنعوننا من المرور، قاموا بتفتيشنا. هناك شخص مصاب هنا ومريض، لقد تركوه هناك تحت المطر، يرفضون السماح له بالصعود إلى سيارة الإسعاف حتى انتهاء التفتيش".

وتصاعدت وتيرة العنف في الضفة الغربية في الأسابيع، التي تلت هجوم حماس على إسرائيل في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول، ما أدى إلى اندلاع حرب مدمرة في قطاع غزة.

كيف أصبح وضع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد 7 من أكتوبر؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر مخزن للأسلحة عثر عليه حتى الآن في غزة

وقتلت القوات الإسرائيلية عشرات الفلسطينيين واعتقلت المئات في الضفة الغربية، بينما كثف المستوطنون في الضفة هجماتهم، التي استهدفت الفلسطينيين.

ويأتي العنف المكثف في القطاع بعد أكثر من عام من تصاعد المداهمات والاعتقالات بالضفة الغربية والهجمات الفلسطينية على الإسرائيليين.

وبطوبياس في الضفة الغربية، شارك مشيعون فلسطينيون في جنازة رجلين قتلا بالرصاص في غارة شنتها القوات الإسرائيلية في الصباح الباكر على مخيم جنين القريب. ونشرت وسائل الإعلام حجم الأضرار الجسيمة التي لحقت بمنازل في المخيم. 

وقد شهدت الضفة الغربية المحتلة تصاعدا في أعمال العنف حيث قتل أكثر من 250 فلسطينيا منذ إنطلاق الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر-تشرين الأول، وفقا للسلطات الفلسطينية.

وقبل هجوم حماس المباغت منذ شهرين، كان عام 2023 بالفعل العام الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ أكثر من عقدين.

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية في حرب العام 1967. ويسعى الفلسطينيون إلى الحصول على تلك الأراضي كجزء من دولتهم المستقلة "المنتظرة".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين ضالعين بأعمال عنف بالضفة الغربية شاهد: "فلسطين لا ترحب بمجرمي الحرب".. مظاهرات في الضفة الغربية تنديداً بزيارة بلينكن مقتل مراهقين فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية الضفة الغربية إسرائيل جنين - الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بوتين يزور الإمارات والسعودية الأربعاء (الكرملين) الغارات تقتل حتى الآن 16248 فلسطينيا في غزة والصحة العالمية تحذر من وضع قد يكون الأحلك في التاريخ فيديو: ضحايا القصف الإسرائيلي يصلون مستشفى ناصر في خان يونس بالعشرات والتوتر يسود المكان مقتل 85 مدنيا في غارة نفذتها عن طريق الخطأ مسيّرة تابعة للجيش النيجيري (جهاز الإسعاف) تغطية حية: القصف الإسرائيلي يحصد أرواح قرابة 16 ألف فلسطيني وانقطاع الاتصالات في عموم قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| معارك طاحنة في خان يونس هي الأعنف منذ بدء الحرب ودفعة صاروخية تستهدف بئر السبع والنقب يعرض الآن Next كيف أصبح وضع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد 7 من أكتوبر؟ يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يلجأون إلى محيط مستشفى الأقصى بينما تشتد المواجهات في جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next لماذا انسحبت إيطاليا من مشروع "الحزام والطريق" الصيني؟ يعرض الآن Next بوتين يصل إلى أبوظبي في إطار جولة نادرة للشرق الأوسط (إعلام رسمي)

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط غزة تغير المناخ فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة البيئة الوقود Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط تغير المناخ فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل جنين الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط غزة تغير المناخ فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة البيئة الوقود إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط تغير المناخ فلسطين الجیش الإسرائیلی فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، استهدف مدينتي دير البلح ورفح.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على تجمع للفلسطينيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح، جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين في مدينة دير البلح وسط القطاع، ترافق ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الحربية في أجواء المدينة.

أخبار قد تهمك أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول على مكة والجنوب 17 سبتمبر 2024 - 7:31 صباحًا ولي العهد يعزي ولي عهد دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح 17 سبتمبر 2024 - 7:27 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 8:04 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا“فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 2024 أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 9:29 مساءًالصيد “بالسنارة” هواية رائجة يعشقها أهالي محافظة حقل أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًابيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 8:04 صباحًاطفل «بطل» يواجه ثوراً هائجاً لإنقاذ جدته17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر17 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا“فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 202416 سبتمبر 2024 - 9:29 مساءًالصيد “بالسنارة” هواية رائجة يعشقها أهالي محافظة حقل16 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًابيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك16 سبتمبر 2024 - 8:04 صباحًاطفل «بطل» يواجه ثوراً هائجاً لإنقاذ جدته أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول على مكة والجنوب أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول على مكة والجنوب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة