الوطن:
2024-09-16@10:34:46 GMT

مصادر: مصر تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

مصادر: مصر تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة

أفادت مصادر لـ«القاهرة الإخبارية»، بأن مصر تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري لإنهاء الكارثة الإنسانية الحالية في قطاع غزة، وضرورة العودة للمسار السياسي لإنهاء هذه الحرب، وفقا لنبأ عاجل أفادت به القناة.

وذكرت المصادر، أن مصر تؤكد ضرورة فتح المجال أمام إدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية، خاصة مع توقف عدد المستشفيات عن العمل لاسيما في منطقة شمال القطاع.

وأشارت، إلى أن عدد رحلات الجسر الجوي حتى يوم أمس بلغت 285 طائرة وعدد الشاحنات وصل 2312، موضحةً إدخال 37 عربة إسعاف و1788 طن وقود و3391 طن أدوية و17226 طن مواد غذائية.

وأوضحت المصادر للقاهرة الإخبارية، خروج 11067 من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية من معبر رفح إضافة إلى 529 مصابا و1553 مصريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ملالا يوسف زاي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

دعت ملالا يوسف زاي الناشطة الباكستانية، الحائزة جائزة «نوبل للسلام»،  إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وطالبت بمحاسبة إسرائيل، منددة بهجماتها على المدارس، التي كانت بمثابة ملاجئ لآلاف النازحين.

 

وفي بيانها، وصفت ملالا هجمات إسرائيل على مدارس غزة بأنها مروعة، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا الذين تضرروا بسبب العنف، حسب صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية اليوم (الجمعة).

إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)

 

وأكدت الناشطة الباكستانية على الخسائر الفادحة التي يتكبدها عمال الإغاثة الإنسانية، مشيرة إلى أن المتطوعين من الأمم المتحدة يُقتلون أيضاً في الصراع.

عمال الإغاثة الإنسانية

وأضافت ملالا أنه لا يتعين استهداف المدارس ولا عمال الإغاثة الإنسانية، في أي صراع، مشددة على أنه يجب محاسبة إسرائيل بسبب انتهاكاتها للقانون الدولي، ودعت أيضاً إلى اتخاذ إجراء عالمي عاجل لوقف إطلاق النار في غزة.

 

وبحسب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الصادر أمس (الخميس)، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 41 ألفاً و118 قتيلاً، إلى جانب أكثر من 95 ألفاً و125 إصابة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وجاء قصف إسرائيل رداً على هجوم «حماس» على أراضيها.

 

 

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب كان يلعب الجولف في ناديه أثناء تبادل شخصين إطلاق النار
  • ما نعرفه عن إطلاق النار قرب ترامب
  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب
  • «القاهرة الإخبارية»: ترامب كان يلعب جولف أثناء تبادل إطلاق نار خارج المنتجع
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ملالا يوسف زاي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة