ديسمبر 6, 2023آخر تحديث: ديسمبر 6, 2023

المستقلة/- قال أندريه يرماك، رئيس أركان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، إنه إذا أجلت الولايات المتحدة المساعدات العسكرية لأوكرانيا، فإن هناك “خطرًا كبيرًا” بخسارة بلاده لحربها مع روسيا.

و قال يرماك في المعهد الأمريكي للسلام خلال زيارة لواشنطن إن فشل الكونجرس في الموافقة على تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا قد يجعل من “المستحيل” تحرير المزيد من الأراضي التي استولت عليها روسيا و “يعطي خطرا كبيرا بخسارة هذه الحرب”.

و قال يرماك: “إذا تم تأجيل المساعدة التي تتم مناقشتها الآن في الكونجرس… فهذا يمثل خطراً كبيراً بأننا يمكن أن نكون في نفس الوضع [حيث] نحن موجودون الآن”.

و أضاف: “لهذا السبب من المهم للغاية أن يتم التصويت على هذا الدعم في أقرب وقت ممكن”.

جاءت تصريحات يرماك في الوقت الذي كان من المقرر أن يتحدث فيه زيلينسكي مع المشرعين في مكالمة فيديو سرية في محاولة لمناشدة الكونجرس دعم حزمة المساعدات المقترحة التي طلبتها إدارة بايدن.

و قال يرماك إن أوكرانيا تقدر بشدة الدعم الأمريكي و الأوروبي منذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير 2022. و أضاف أن كييف لا تزال بحاجة إلى المزيد من الأسلحة للدفاع عن نفسها و لحماية المدنيين الذين عادوا إلى المناطق التي كانت تحتلها القوات الروسية، بما في ذلك الصواريخ طويلة المدى و أنظمة الدفاع الجوي.

و أضاف أن أوكرانيا أظهرت أنها قادرة على الاستخدام الجيد للأسلحة و الذخيرة التي تم تسليمها حتى الآن.

و أضاف أن الأوكرانيين لا يزال لديهم حافز قوي لمواصلة الحرب لضمان “حريتهم”.

و قال ييرماك: “الأمر صعب للغاية بالنسبة لشعبنا، لكن الأوكرانيين ما زالوا متحمسين للغاية”. شعبنا مؤمن و متأكد من أننا سننتصر”.

و قال يرماك إنه يجتمع مع أعضاء في الكونجرس و كذلك مع مسؤولي البيت الأبيض و وزارة الخارجية للمطالبة بتجديد المساعدة الأمريكية.

المصدر:https://www.nbcnews.com/politics/national-security/ukraine-lose-war-russia-us-delays-military-aid-top-yermak-says-rcna128197

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: قال یرماک

إقرأ أيضاً:

روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن بلاده تدرس تغيير أو إجراء تعديلات على "عقيدتها النووية"، ردا على تصرفات وصفها بـ"غير الودية" من الدول الغربية.

وقال ريابكوف خلال مقابلة مع مجلة "الشؤون الدولية": "أعترف تماما أنه بعد مرور بعض الوقت سيكون هناك بعض التحديد لما قد تكون عليه مناهجنا تجاه هذه القضايا المهمة للغاية، والمهمة للغاية في حالات التصعيد الإضافي من جانب خصومنا".

وشدد على أن "الوضع في محيط الصراع الأوكراني أظهر أن الردع النووي بمفهومه الكلاسيكي السابق لم يعد يعمل بشكل كامل"، مضيفا بالقول: "لذلك سيتم إدخال بعض الإضافات".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ألمح إلى أن موسكو قد تجري تغييرات على عقيدتها النووية، وسط مناقشات حول إمكانية خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية.

ووفقا لبوتين، يجري تطوير أجهزة نووية متفجرة ذات طاقة منخفضة للغاية، وفي دوائر الخبراء في الغرب، هناك أفكار حول إمكانية استخدام مثل هذه الأسلحة ولا يوجد شيء فظيع في هذا الأمر.



وفي وقت سابق، شدد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، على أن روسيا لم تغير عقيدتها النووية، محذرًا من أن سياسات التصعيد الغربية قد تجعل موسكو مضطرة لتحسين إجراءات ردعها النووي.

والشهر الماضي، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أندريه كارتابولوف رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الروسي، قوله إن موسكو قد تغير فكرها بشأن الوقت المناسب لاستخدام الأسلحة النووية إذا زادت التهديدات التي تواجه روسيا.

وأضاف كارتابولوف: "إذا رأينا أن التحديات والتهديدات تتزايد فهذا يعني أنه يمكننا تصحيح شيء ما (في العقيدة) في ما يتعلق بالوقت المناسب لاستخدام الأسلحة النووية وقرار استخدامها".

وتعليقا على تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، بشأن وضع القوات النووية للحلف "في حالة تأهب"، قال بوتين إن "روسيا تراقب عن كثب تلك النوايا، وسترد بشكل مناسب إذا حدث شيء ما".

وأشار بوتين إلى أن وقاحة الولايات المتحدة في الضغط على الدول الأخرى لا تشكل لها إلا الضرر استراتيجيا، ولا أحد يحب هذا التكبر أو يغفره لهم.

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي: جهود مصرية حثيثة لرأب الصدع بين الفرقاء السودانيين
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • حالة إنسداد!!
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: النقاش بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري كان مهما للغاية عقب رحلة أوربان إلى موسكو
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • مسؤول أميركي: حماس تبنت تعديلا كبيرا للغاية في موقفها من الاتفاق بشأن غزة
  • مسؤول إسرائيلي: تقدم مهم للغاية في رد حماس وفرصة حقيقية للتوصل لاتفاق
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة