نظمت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية بعنوان «صوتك مستقبلك.. انزل شارك»، بحضور الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، والدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، وعدد من عمداء الكليات، أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

في كلمته، أكد رئيس الجامعة على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها واجبًا وطنيًا وحقًا دستوريًا لا بد من أدائه، مشيرًا إلى أن المشاركة الواسعة للطلاب في الندوات التوعوية التي تنظمها الجامعة تؤكد على وعيهم وإدراكهم لأهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

من جانبه، حث عميد كلية الطب البشري الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها فرصة تاريخية لاختيار الرئيس الذي يقود البلاد نحو مستقبل أفضل.

فيما أكد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية هذا الاستحقاق الرئاسي في صناعة مستقبل مصر، داعيًا الطلاب إلى أداء واجبهم تجاه وطنهم واختيار الرئيس الذي يمثل طموحاتهم وتطلعاتهم.

وفي ختام الندوة، أوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها تعبيرًا عن الرأي والمشاركة في صنع القرار، مشيرًا إلى أن المشاركة الواسعة للمصريين في الانتخابات الرئاسية السابقة كانت رسالة قوية للعالم أجمع على رسوخ الديمقراطية والاستقرار في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج محافظة سوهاج الاستحقاق الرئاسي الانتخابات الرئاسية المشارکة فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

26.45 % نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية في الداخل و18.31% بالخارج

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، يوم السبت، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 26.45% في الداخل و18.31% بالخارج إلى غاية الخامسة مساء.

وفتحت مكاتب الاقتراع في الجزائر أبوابها يوم السبت لاختيار رئيس الجزائر لفترة رئاسية مدتها 5 سنوات.

ويختار الناخبون بين ثلاثة مترشحين وهم المترشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف، ومرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش.

ويبلغ تعداد الهيئة الناخبة في رئاسيات السابع من سبتمبر 23.486.061 ناخبا في الجزائر و865.490 ناخبا بالخارج، وفقا لنتائج المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أعلنت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات في الجزائر: نسبة المشاركة في الاستحقاق الرئاسي بالداخل بلغت 48.03%
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • 26.45 % نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية في الداخل و18.31% بالخارج
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وصلت 13.11%
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • المركز اليمني المستقل يعلن عن إقامة ندوة سياسية
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا