صور ـ من عبدالله باعلوي:
نظَّمت محافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع وزارة العمل يوم أمس حلقة تدريبية حول تأهيل وإعداد مدرِّبين في مجال منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي، والتي تستمر يومين وتستهدف 63 موظفًا من مختلف الجهات الحكومية بمحافظتَي جنوب وشمال الشرقية. تهدف الحلقة إلى تمكين الجهات الحكومية من تعزيز عمل منظومة إجادة وتحقيق أهدافها المرتبطة بأهداف رؤية (عُمان 2040)، بالإضافة إلى مساندة ودعم الجهات بكوادر مؤهلة ومعدَّة لتدريب الموظفين في مجال صناعة وتجويد الأهداف لمنظومة (إجادة).

من خلال الحلقة تطرَّق الدكتور حميد بن سالم الهنائي من الفريق المركزي لفريق إجادة لقياس الأداء بوزارة العمل إلى عشرة محاور رئيسية من أبرزها آليَّات تحليل أهداف المؤسسة السنوية والاختصاصات الوظيفية لصياغة الأهداف وكيفية صياغة الأهداف والنتائج الرئيسية وفق منهجية (OKR) ومعايير تحديد الأوزان وآليَّات تحديد المستهدفات، بالإضافة إلى آليَّات تقييم الأداء الفعلي ومعايير تقييم الإنجازات وطُرق وأساليب التغذية الراجعة والتقييم النهائي وما بعد التقييم. كما شهدت الحلقة تقديم تمارين عملية جماعية ونقاشًا تفاعليًّا بين المشاركين.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف

يعاني قائد منتخب فرنسا مع محاولات رؤية محيطه وهو يرتدي قناعا لحماية أنفه المكسور منذ مباراة فريقه الافتتاحية في يورو 2024.

وارتدى مبابي قناعا ثالثا، الاثنين، خلال الفوز بهدف نظيف على بلجيكا في دور ثمن النهائي لمسابقة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. وفشل المهاجم في إحراز هدف في المرمى في 5 محاولات أمام بلجيكا.

وأحرز حتى الآن هدفا واحدا فقط في البطولة.

وقال المدرب ديدييه ديشان: "هناك عنصر العرق، ونعرف أن العرق قد يدخل في عينيه. إنه بدأ يعتاد على القناع، لكنه يؤثر على رؤيته. كل شيء أمامه واضح لكن هناك تأخير في رؤيته لمحيطه".

وكسر أنف مبابي في اصطدام مع كيفن دانسو من النمسا، ووصف تجربة ارتداء قناع بأنها "مروعة تماما".

كان هدفه الوحيد حتى الآن من ضربة جزاء أمام بولندا. وقال بعد المباراة: "رأيت الناس لكن انتابني شعور أنه لم يكن أنا من يلعب".

وكان مبابي ارتدى في البداية قناعا بألوان العلم الفرنسي. لكن لوائح "يويفا" تنص على أن تكون معدات الحماية بلون واحد، فتحول إلى قناع أسود ارتداه أمام بولندا.

وغير القناع مرة ثالثة بعد مباراة بلجيكا ليرتدي قناعا بدا أنه معد خصيصا لتفاصيل وجهه. لكن لم يبد أنه صنع فارقا كبيرا، إذ كانت تسديدات مبابي بعيدة عن هدفها.

ويمثل ذلك مشكلة لريال مدريد إن احتاج مبابي قناعا في بداية الموسم المقبل، بعد استكمال انتقاله للعملاق الإسباني الشهر الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يستمر فيها مبابي لهذه المرحلة في اليورو بعد أن خسرت فرنسا في دور ثمن النهائي في بطولة 2021 أمام سويسرا بضربات الجزاء.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة
  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف
  • بعد أزمة الفيزياء.. كتلة الحوار تطالب بتنحية "القومي للامتحانات" وإعداد كوادر من المدرسين والموجهين
  • لخرق القوانين.. إيقاف 4 مدربين في كوبا أمريكا 2024
  • اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • مصدر إسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها
  • 3 مدربين مرشحين لتدريب فريق سيدات الأهلي