مسقط ـ «الوطن»:
عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بديوان عام الوزارة أمس، اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع منصَّة (عُمان تبتكر)، برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبحضور ممثِّلي الجهات المختلفة أعضاء اللجنة. شهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لِمَا اتُّفق عليه في الاجتماع السابق، ومناقشة مستجدَّات المشروع، وتمَّ خلاله اعتماد الميزانية المعدَّلة بتفاصيلها، وأعضاء اللجنة التنفيذية، وتفويض مديرة للمشروع.


كما تمَّ الاطلاع على تحديثات مناقصات الدراسة الاستشارية، والموقع الإلكتروني، والتسويق، إضافة إلى الموارد البشرية، والاطلاع على خطَّة الفترة القادمة. ويهدف مشروع منصَّة (عُمان تبتكر) إلى تقديم خدمات سريعة وذكية للأنشطة الابتكارية في سلطنة عُمان، وتوفير مرجع وإرشاد متكامل للمبتكر من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التطبيق.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الوزير ميراوي يعرض على الحكومة مستجدات الدخول الجامعي

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول مستجدات الدخول الجامعي 2024-2025.

وأوضح البلاغ أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتحديد كيفيات تنظيم ومسك سجل الشركات المدنية العقارية، والثاني بتحديد كيفيات تنظيم ومسك سجل الوكالات المتعلقة بالحقوق العينية والسجل الوطني الإلكتروني للوكالات، والثالث بالمراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بالمخطط الجهوي لتنمية وتدبير الصيد وتربية الأحياء المائية في المياه البرية.

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق على شكل تبادل مذكرات بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية المعدل للاتفاق على شكل تبادل مذكرات المبرم في 8 مارس 2004 بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة الوطنية وتبادلها، المبرم بمدريد في 29 فبراير و6 مارس 2024، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

كلمات دلالية المغرب تعليم جامعات حكومة

مقالات مشابهة

  • نقص الأسمدة وتعديل القوانين.. زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس
  • رئيس جامعة الأقصر تناقش خطة دعم النشر العلمي الدولي
  • الوزير ميراوي يعرض على الحكومة مستجدات الدخول الجامعي
  • «التعليم العالي»: 646 مليون جنيه تكلفة إنشاء جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • اللجنة الفرعية للتعويضات تناقش ملفات العقارات المنزوعة للمنفعة العامة
  • تعيينات التعليم العالي.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024 والأوراق المطلوبة
  • لجنة «الأمن البيولوجي» تناقش مستجدات الإطار الوطني
  • التعليم العالي اليمني يؤكد استمرار إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي في أسبوع