أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية علي عددًا من اللجان الانتخابية للإطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الناخبين المشاركين بالتصويت في الإنتخابات الرئاسية والمقرر انعقادها أيام 10 ، 11 ، 12 ديسمبر الجاري ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتأكد من جاهزيتها، رافقهم عدد من القيادات التنفيذية.

 
 شملت الجولة المرور علي عدد من اللجان العامة واللجان الفرعية بمراكز المحافظة المختلفة.
من جانبه وجه محافظ قنا، بضرورة التنسيق المستمر بين رؤساء المدن ومديري المدارس لاستكمال أعمال تجهيز المقار الانتخابية، وتوفير الاستعدادات اللوجستية خلال عملية الاقتراع، مشيرا إلى أنه تم مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطى من خلال مولدات كهربائية بديلة . 
كما شدد محافظ قنا على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الاطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية ، موجها رؤساء المدن برفع جميع الإشغالات بمحيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وذلك خلال تفقده محيط اللجان الانتخابية. 
وأضاف الداودي أن المحافظة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات. 
وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى في مسيرة الوطن الديمقراطية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة التصويت في الانتخابات الرئاسية الأجهزة التنفيذية الحماية المدنية محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية

استقبل فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الاثنين، والدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم ووكيل قطاع المعاهد، يرافقه الدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة سير العمل بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية، والاطمئنان على مدى انتظام العمل باللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

شملت الجولة التفقدية لوكيل قطاع المعاهد لشؤون التعليم، ورئيس منطقة الغربية الأزهرية، متابعة سير الامتحانات بإدارة المحلة الكبرى التعليمية الأزهرية (لجنة فتيات المحلة الكبري ولجنة فتيات صفط تراب)، وذلك للتأكيد على انضباط سير العمل بداخل اللجان، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وشدد فضيلة الدكتور أحمد شرقاوي، على ضرورة التحقق من التزام رؤساء اللجان والمراقبين بالتعليمات داخل اللجان، والتأكد من تطبيق توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات، والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل داخل اللجان، وتوافر كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات.

وأكد فضيلة الشيخ طلحة على ضرورة توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل المباشر  مع غرفة العمليات بالمنطقة عند وجود أي استفسار.

وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحانات اليوم بمادة البلاغة، دون رصد أي شكاوى تتعلق بسير الامتحان.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الانجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الانجليزية فى أسيوط
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»