RT Arabic:
2024-06-29@22:24:00 GMT

بطلب من السلطات التونسية.. تأجيل زيارة وفد صندوق النقد

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

بطلب من السلطات التونسية.. تأجيل زيارة وفد صندوق النقد

أجل وفد من صندوق النقد الدولي زيارته إلى تونس، التي كانت مقررة من 5 إلى 17 ديسمبر، وذلك بطلب من السلطات التونسية.

النقد الدولي: وضع تونس الاقتصادي مضطرب وإعادة هيكلة الديون غير مطلوبة لأن البلاد ليست في وضع خطير

ونقلت وكالة "تونس إفريقيا للأنباء" عن مصدر من صندوق النقد الدولي، أن هيكل التمويل الدولي يبقى على استعداد لإجراء المشاورات السنوية في إطار المادة الرابعة للصندوق، المتعلقة بمراجعة الأداء الاقتصادي التونسي.

وفي نفس السياق أكد مصدر من البنك المركزي التونسي تأجيل هذه الزيارة، موضحا أن السلطات التونسية وصندوق النقد الدولي اتفقا على تأجيل الزيارة إلى موعد لاحق سيتم تحديده بالتشاور بين الطرفين.

وكان مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، قد أعلن عن زيارة فريق صندوق النقد الدولي خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك والصندوق الدوليين، التي انعقدت من 9 وحتى 15 أكتوبر الماضي، بمراكش بالمغرب، كما أكد هذه الزيارة محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العبّاسي، خلال الاجتماعات ذاتها.

تجدر الإشارة إلى أن المحادثات بين تونس وصندوق النقد الدولي بشأن برنامج تمويل جديد في إطار آلية تسهيل الصندوق الممدد مازالت معلقة منذ ما يزيد عن السنة.

وكان صندوق النقد والسلطات التونسية قد توصلا في أكتوبر العام الماضي لاتفاق على مستوى الخبراء لدعم السياسات الاقتصادية لتونس ببرنامج يمتد على 48 شهرا بعنوان آلية تسهيل الصندوق الممدد بقيمة تناهز 1.9 مليار دولار، لكن لم يعرض ملف تونس على مجلس إدارة الصندوق منذ ذلك التاريخ.

المصدر: تونس إفريقيا للأنباء

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنك الدولي صندوق النقد الدولي صندوق النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة

يمانيون/ الحديدة

دشن وكيل محافظة الحديدة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، اليوم، توزيع كراسي متحركة لعدد 250 من ذوي الاحتياجات الخاصة، بتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.
وخلال التدشين بمقر فرع الصندوق بالمحافظة، استمع الوكيل حليصي من مدير الفرع وليد الشوافي لشرح حول الجهود التي تبذل لرعاية المعاقين والصعوبات والتحديات في ظل ما تمر به البلاد من تداعيات جراء العدوان والحصار.
كما اطلع وكيل المحافظة على وضع المعاقين واحتياجات فرع الصندوق لتعزيز دوره في مواكبة متطلبات واحتياجات أكثر من ألفي معاق من أبناء الحديدة، واستمع إلى هموم ومعاناة عدد من هؤلاء المعاقين وتطلعاتهم.
وأشاد بدور قيادة الصندوق ومدى الجهود التي تبذلها لتوفير الاحتياجات حسب المتاح من الامكانات، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تنسيق الجهود بما يكفل دعم احتياجات ورعاية المعاقين وتذليل نشاط الصندوق.
ودعا الوكيل حليصي، الجهات المعنية وفاعلي الخير إلى المبادرة لدعم هذه الشريحة التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام لتخفيف معاناة المعاقين وتسهيل حركتهم وتنقلهم، وتحسين حالتهم الصحية.
فيما أشار مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الشوافي، إلى أهمية تلبية احتياجات ذوي الإعاقة في ظل الظروف الصعبة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار والتي أثرت على مستوى الخدمات والرعاية المقدمة لهذه الشريحة التي تستدعي الدعم وتعاون الجميع #الحديدة#ذوي الاحتياجات الخاصة#صندوق رعاية وتأهيل المعاقين#كراسي متحركة

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد يمنح أوكرانيا 2.2 مليار دولار لتعزيز موازنتها
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي
  • بالصور.. تونس تعلن حالة طوارئ عقب ظهور وانتشار مرض معدٍ وخطير بـالجزائر
  • وزير خارجية تونس: لا أريد إثارة جدل لا يستحقه جوزيب بوريل
  • حكم بالسجن بحق عسكري سوداني بتهمة التخطيط لعملية إرهابية في تونس