صحار ـ «الوطن»:
قام سعادة الدكتور عبدالله العمري رئيس هيئة البيئة بزيارة استطلاعية لمتابعة سَير أعمال وجهود حماية البيئة بمحافظة شمال الباطنة، والاطلاع على المشروعات والمبادرات البيئية بالمحافظة الوقوف على التحدِّيات ومناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة لها. والتقى سعادة رئيس الهيئة بمحافظ شمال الباطنة سعادة محمد بن سليمان الكندي وأصحاب السعادة الولاة وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة، وذلك لمناقشة مواضيع حماية البيئة والتحدِّيات التي يُمكِن أن تعوقَ جهود العمل البيئي، وبحث إمكانات التعاون بشكل أكبر لحماية البيئة والحياة الفطرية والبرِّية بالمحافظة.

ولقد حث سعادته موظفي إدارة البيئة بصحار لبذل المزيد من الجهود التي سوف تُسهم ـ بلا شك ـ في الحفاظ على البيئة والمُقوِّمات الطبيعية التي تزخر بها محافظة شمال الباطنة، وتشديد الرقابة على المواقع الصناعية والتأكيد على التزامها بكافة المعايير والاشتراطات البيئية وفق الأنظمة والقوانين البيئية في سلطنة عمان، هذا إلى جانب تكثيف متابعة الحياة الفطرية والحفاظ عليها، وتقليص احتمالات وقوع التجاوزات على المُكوِّنات الفطرية وغيرها.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء

انعقد مؤتمر السلامة والصحة المهنية بقاعة المؤتمرات بمديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، أمس الاربعاء،  تحت مظلة مبادرة سلامتك تهمنا تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء و الدكتور محمد جبران  وزير العمل.

 

بحضور اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء ،  محمد ذكى عبد المجيد مدير عام مديرية العمل ، عبد المنعم محمود دياب مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالإضافة إلى حضور جمهور كبير من عمال المصانع بشمال سيناء.

وقال سعدون، إن المؤتمر ناقش مفهوم السلامة اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ، من حيث الاهتمام  ﺑﺎﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ سلامة وﺻﺤﺔ الإنسان ﻣﻦ اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ اﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﻳﺘﻌﺮض. ﻟﻬﺎ ﺑﺴﺒﺐ أداء اﻟﻌﻤﻞ، وذﻟﻚ ﺑﺘﻮﻓﻴﺮ ﺑﻴﺌﺔ ﻋﻤﻞ ﺁﻣﻨﺔ ﺧﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﺴﺒﺒﺎت الإصابة الجسمانية او المرضية او النفسية .

هذا وقد  توصل المؤتمر الى عددا" من التوصيات التى تضمن التزام المصانع وأرباب المهن الحرفية  بأساليب السلامة المهنية  التي تضمن توفير بيئة عمل آمنة لعمال المصانع والمهن الحرفية .

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف بدمياط لتحسين الجودة
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • قيادات وزارة البيئة تستمر في جولات تفقد سير عمل منظومة قش الأرز
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية