جريدة الوطن:
2024-07-11@04:18:06 GMT

«الصحة» توقع 3 اتفاقيات لتمويل مشروعات صحية

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

«الصحة» توقع 3 اتفاقيات لتمويل مشروعات صحية

مسقط ـ العُمانية: وقَّعت وزارة الصحة على ٣ اتفاقيات مع شركة أوميفكو أمس لتمويل مشروعات صحية لعددٍ من المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف محافظات سلطنة عُمان، تهدف إلى دعم القطاع الصحي وتعزز منظومة الخدمات الصحية المقدَّمة من قبل وزارة الصحة. وتتعلق الاتفاقية الأولى بتمويل مشروع إنشاء وتجهيز قِسم الأشعة بمركز العوابي الصحي فيما جاءت الاتفاقية الثانية لتمويل مشروع توفير أجهزة لعلاج وتأهيل المريض النفسي في مستشفى المسرة وتتضمن الاتفاقية الثالثة تمويل شراء أجهزة ومعدَّات طبية لمستشفى سناو ومركز القابل الصحي.


ووضح خالد بن محمد بن ناصر آل فنة مدير الاستدامة والتواصل المؤسسي بالشركة أنَّ التوقيع على هذه الاتفاقية ضِمن برامج أوميفكو للمسؤولية الاجتماعية في مجال تعزيز جودة الحياة لدعم قطاع الخدمات الصحية، ويُعدُّ قطاع الخدمات الصحية من القطاعات المُهمَّة والاستراتيجية التي تُسهم أوميفكو في دعمها بشكل مستمر. وتُعدُّ هذه الاتفاقية جزءًا من العديد من البرامج والمشروعات الوطنية التي تم التعاون في تنفيذها مع وزارة الصحة على مستوى السلطنة. جدير بالذكر أنَّ أوميفكو وقَّعت على اتفاقية مع المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية لتمويل عدد من المشروعات لعددٍ من المستشفيات والمراكز الصحية بمحافظة جنوب الشرقية، كما سبق ذلك التوقيع على اتفاقية مع وزارة الصحة لتمويل مشروع توليد أجهزة التنفس الاصطناعي المنزلية لمرضى صعوبات التنفس من ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي في أنحاء سلطنة عُمان. وقَّع على الاتفاقيات من جانب وزارة الصحة عدد من المسؤولين بالوزارة ومن جانب الشركة المهندس خالد بن محمد بن ناصر آل فنة مدير الاستدامة والتواصل المؤسسي بالشركة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية

وقعت قناة اليمن اليوم اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك للأنباء الروسية في مجال الانتاج الاعلامي وتبادل الخبرات.

واعتبر المدير العام التنفيذي لقناة اليمن اليوم عبدالولي المذابي هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الإعلامي بين وسائل الإعلام في اليمن وروسيا، وتبادل المعلومات والأخبار بشكل مهني وموثوق.

وأكد أن الاتفاقية ستتيح الوصول إلى شبكة واسعة من المصادر والخبراء، ممّا سيُثري محتوى التغطية الإخبارية ويُقدم للجمهور منظورًا أشمل وأكثر دقة للأحداث العالمية.

كما ستُتيح الاتفاقية تبادل الخبرات والتدريب بين قناة المين الويم مع وكالة سبوتنيك في مختلف المجالات الإعلامية، بما في ذلك الإنتاج الصحفي واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تضبط مخالفًا يوهم المرضى بعلاج العقم
  • الصحة تضبط مخالفًا يوهم بعلاج العقم مستغلاً حاجة المرضى
  • «علم» توقع اتفاقية تطوير موارد البيانات مع وزارة الداخلية و«سدايا»
  • صحية مسقط تطلق برنامج بصيرة للابتكار
  • وزير الصحة يُشيد بدور مركز البيانات في رسم خريطة صحية جديدة لمصر
  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان"
  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمناقشة مشروع التطوير المؤسسي للوزارة
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان»
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة»