أكد المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح لانتخابات الرئاسة 2024، أن الديمقراطية مسار لابد من استمراره، وأن هذا المسار يبدأ بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، واختيار أفضل المرشحين لقيادة البلاد، لتحقيق مصالح المصريين ومستقبل الأجيال الجديدة.

وأضاف: «ربنا يولي من يصلح، وأنا أثق في اختيارات الشعب، وأعلم أن أيا كانت النتيجة، فهناك مكاسب للديمقراطية، وأن عصر الاستخفاف بأهم منصب رفيع في مصر انتهى».

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري للمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، بمجمع مدارس الشبان المسلمين بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، بحضور اللواء محمد صلاح ابو هميلة الأمين العام للحزب، وأحمد الألفي الأمين العام المساعد لشؤون التنظيم والعضوية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب، وأعضاء الحملة المركزية للمرشح الرئاسي، وعدد كبير من أبناء المحافظة وقيادات الحزب بالمحافظة، وبعض الرموز الوطنية والقيادات الشعبية بمحافظات قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

النزول للمشاركة في عملية التصويت

وناشد «عمر» فئات الشعب، بضرورة النزول للمشاركة في عملية التصويت بانتخابات الرئاسة 2024، من أجل مستقبل أفضل لمصر، من خلال التعرف على البرامج الانتخابية لكل مرشح.

الحشد أمام اللجان 

واستطرد أن غدا عند منتصف الليل، يبدأ الصمت الانتخابي، ولم يعد أمامنا غير صناديق الاقتراع، وأن نحتشد أمام اللجان، موضحا أن المشاركة ستحقق إرادة الشعب، وبدون المشاركة لن يتحقق شيء، مشيرا إلى أنه كان هناك العديد من الدول التي لديها تحديات وظروف أصعب منا، لكن استطاعت النهوض، وتحقيق إرادتها من خلال المشاركة والتصويت واختيار الأفضل لهم، وكذلك سنكون نحن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حازم عمر إنتخابات القليوبية مؤتمر القليوبية لجان القليوبية

إقرأ أيضاً:

“التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة

البلاد ــ الرياض

نجح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في إجراء أكثر من 5000 عملية زراعة كلى بنجاح منذ إنشاء برنامج زراعة الأعضاء في العام 1981م، ليكون ضمن نخبة محدودة من المراكز الصحية الرائدة حول العالم التي أتمت هذا القدر من عمليات زراعة الكلى.

كما أجرى المستشفى خلال العام الماضي، 80 عملية زراعة كلى للأطفال، وهو أكبر عدد يجريه مستشفى خلال عام واحد، وبذلك يصبح برنامج زراعة الكلى للأطفال في التخصصي الأكبر من نوعه مقارنة بالمراكز الصحية في الولايات المتحدة وأوروبا.

وشهد برنامج زراعة الكلى خلال العقد الماضي نموًا كبيرًا في عدد الزراعات، حيث أجريت أكثر من 3000 عملية زراعة منذ عام 2010م، وحوالي 1250 زراعة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتأتي هذه الزيادة كأثر مباشر لإنشاء برنامج التبرع التبادلي بالكلى، الذي يعمل على معالجة تحدي التوافق بين المرضى والمتبرعين، وتجنيب المرضى الانتظار على قائمة الزراعة من المتبرعين المتوفين دماغيًا، ومن خلال تسهيل تبادل المتبرعين الذين لا تتطابق دماؤهم أو أنسجتهم مع المتبرع له، وبذلك أصبح مستشفى الملك فيصل التخصصي رائدًا في زراعة التبرع التبادلي مقارنة بأي مركز صحي منفرد في الولايات المتحدة وأوروبا.

ومن خلال تبني التقنيات المتقدمة، أصبح المستشفى يعتمد كليًا على الروبوت في عمليات استئصال الكلى من المتبرعين، وزراعتها في مجموعة مختارة من المرضى باستخدام الجراحة الروبوتية، وهو إجراء جراحي طفيف التوغل يعزز الدقة والسلامة.
يشار إلى أنّ معدلات سلامة المريض بعد عام واحد من عملية الزراعة، تتراوح بين97% إلى 99%، مما يعكس ريادة مركز التميز لزراعة الأعضاء بالتخصصي.

كما لا يقتصر المركز على إجراء عمليات زراعة الكلى الروتينية، بل يتميز بمباشرة الحالات الأكثر تعقيدًا، بما في ذلك التي تتضمن مجموعات دم مختلفة، والمرضى الأطفال ذوي الوزن المنخفض، والمرضى ذوي مؤشر كتلة الجسم المرتفع، والتبرع التبادلي.

يُذكر أنّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، صُنف الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا والـ 20 عالميًا، للسنة الثانية على التوالي، ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية حول العالم، والعلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في المملكة والشرق الأوسط، وذلك بحسب “براند فاينانس” (Finance Brand) لعام 2024م، كما صُنف في ذات العام من بين أفضل 250 مستشفى في العالم من قبل مجلة “نيوزويك” (Newsweek).

مقالات مشابهة

  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»
  • حصاد مجلس الشيوخ.. 1244 كلمة للمتحدثين خلال 34 جلسة عامة
  • حكاية وعاء الديمقراطية الفارغة / هبة عمران طوالبة
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • السيرة الذاتية للمهندس حازم الأشموني المرشح لمحافظة الشرقية
  • (تقدم) ترحب بدعوة الخارجية المصرية لعقد مؤتمر للقوى السياسية والمدنية السودانية يومي ٦-٧ يوليو بالقاهرة
  • كاتب سياسي: المملكة دائما تنظر لمصلحة الشعب الفلسطيني وحمايته
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي