بوابة الوفد:
2024-10-02@03:30:49 GMT

المصرية للاتصالات .. فن إدارة الأزمات

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

سبع ساعات تقريباً مروا علينا منذ بداية تأثر خدمات الإنترنت في مصر وحتى عودة الخدمات وانتظامها بشكل كامل في جميع مناطق الجمهورية، وكانت هذه الساعات القليلة وما قامت به المصرية للاتصالات خلالها بمثابة مثال على فن إدارة الأزمات، وكيفية التعامل مع مثل هذه المشكلات في عصر الميديا الرقمية.

 

فبعيداً عن الخطوات الأولى البديهية التي قامت بها الشركة في اللحظات الأولى من وقوع المشكلة من تشكيل فرق عمل للتعامل مع العطل وإصلاحه فوراً، فقد تعاملت الشركة باحترافية شديدة فيما يتعلق بالتواصل مع الجمهور، فأصدرت على الفور بياناً واضحاً وصريحاً اعترفت فيه بوجود عطل تقني، وحددته، ووعدت بإصلاحه وعودة الخدمات في أسرع وقت ممكن،  وبعدها طل علينا نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في معظم برامج التوك شو تقريباً، ليطمئن الجميع بأن الوضع تحت السيطرة وأن الفرق الفنية تعمل بلا كلل لإصلاح العطل وانتظام الخدمات بشكل كامل، وظل بالقرب من عملائه يتابع استقرار الخدمات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي حتى أصدرت الشركة بيانها الثاني الذي أعلنت فيه انتظام الخدمات وانتهاء المشكلة.

 

ولم يتوقف الامر عند هذا الحد، فقد قررت الشركة أن تعوض جميع مشتركيها، سواء من تضرروا بهذا التأثر الجزئي أو من لم يتضرروا، بمنحهم 10 جيجا بايت مجانية على جميع الباقات، كنوع من الاعتذار عن هذا العطل غير المقصود .. كل التحية للشركة الوطنية على هذا التعامل الإعلامي الاحترافي، ونتمنى أن تحذو الشركات والمؤسسات الأخرى حذوها في التعامل مع الأزمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ع الطاير سبع ساعات مناطق الجمهورية

إقرأ أيضاً:

أحد خريجي أكاديمية الشرطة: تعلمنا كيف نتعامل مع الناس تحت ضغوط وحسن إدارة الأزمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد طارق أحد خريجي أكاديمية الشرطة، إنه حاصل على ليسانس حقوق، ودرس في كلية الشرطة عامين، وحصل على دبلومة علوم الشرطة.

ولفت خلال حديثه لقناة إكسترا نيوز، إلى أن الكلية وفرت ماجيستير من جامعة عين شمس، وأنه استفاد جدًا من هذين العامين، مضيفًا أن الالتحاق بعد الجامعة صعب، لكن الكلية قادرة على تأهيل الطلاب للانضباط.

وأضاف أنه حصل على الماجيستير من جامعة عين شمس، مردفًا: "تعلمنا في الكلية، كيف نتعامل مع الناس تحت ضغوط، وكان هناك فرق تأهيلية لكيفية التعامل مع الناس، وكيف ندير الأزمات، لأن الفترة الماضية شهدت كوارث وأزمات، لكن مصر قدرت تعديها بفضل الإدارة الجيدة والكوادر".

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة. 

مقالات مشابهة

  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة توطين الصناعة
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • مدبولي: الأزمات الجيوسياسية تضع حكومات أمام تحديات تستلزم التعامل بأساليب مستحدثة
  • السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • عطل جزئي بالنظام الداخلي لشركة زين للاتصالات يتسبب بإرباك بعض خدماتها
  • أحد خريجي أكاديمية الشرطة: تعلمنا كيف نتعامل مع الناس تحت ضغوط وحسن إدارة الأزمات